إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي كاملة .. إذاعة عن فرحة العيد

عيد الأضحى هو ثاني الأعياد عند المسلمين وهو العيد الذي يكون به ذبح الأضحية بالإضافة إلى الحج وموسم الحج، وهو العيد الذي تحدث عنه الله عز وجل في كتابه الكريم موضحًا فضله وقيمته، وذلك وفي هذا المقال سنحاول عرض لكم اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي كاملة.

اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي كاملة

اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي

من خلال البرنامج الإذاعي اليومي يتمكن الشخص من التعرف على كل المعلومات التي تخص موضوع البرنامج الإذاعي مع الحصول على قدر كبير من التواصل مع الطلاب والمعلمين، وسنعرض لكم برنامج إذاعي فيما يلي عن عيد الأضحى.

1-  مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي كاملة

في بداية يوم جديد ومع شروق شمس المعرفة بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي منحنا عقل لنفكر به ولسان مميز لنعبر به عن خلق الله الجميل، وذلك واليوم في برنامجنا الإذاعي سنتحدث سويًا عن عيد الأضحى.

أقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية جميلة عن الأم بمناسبة عيد الأم

2- فقرة القرآن الكريم اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

إن خير الكلام الذي نبدأ به يومنا هو كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب (….):

{فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ} [سورة الصافات: 102 – 106].

3- فقرة الحديث الشريف اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

ودعونا سريًعا ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف والطالب (….):

“ أنَّ أبا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ دخلَ عليها وعندهما جاريتات تَضربانِ بالدُّفِّ، وتغنِّيانِ، ورَسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ مُسجًّى بثوبِهِ وفي لَفظٍ: مُتسجٍّ ثوبَهُ، فَكَشفَ عَن وجهِهِ، فقالَ: دَعهما يا أبا بَكْرٍ! إنَّها أيَّامُ عيدٍ، وَهُنَّ أيَّامُ منًى ورَسولُ اللَّهِ يومئذٍ بالمدينَةِ” [الراوي: عائشة أم المؤمنين].

أقرأ أيضًا: كلمة صباح عن الوطن قصيرة.. كلمة عن الوطن إذاعة مدرسية

4- فقرة الشعر اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

والآن فقرة الشعر والطالب (…):

العيد هلّل في ذُراك

وكبّرا وسعى إليك يزف تهنئة الورى

وافى بعزك يا عزيز مهنئا

بدوام نعمتك العبادَ مبشِّرا

نظم المنى لك كالقلادة بعدما

نشر السعود حيال عرشك جوهرا

لاقى على سعد السعود صباحه

وجه تهلل كالصباح منوِّرا

سمحا تراه ترى العناية جهرة

والحق أبلج في الجبين مصوَّرا

أقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية كاملة عن العودة للمدارس بالعناصر

5- خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى

إلى هنا يا أصدقائي قد نكون وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وهو البرنامج الذي ناقشنا من خلاله عيد الأضحى المبارك وما يعنى للمسلمين والعرب على مر التاريخ.

ختامًا قد نكون عرضنا ووضحنا لكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن عيد الاضحي وهي الإذاعة المدرسية المميزة الذي يمكن من خلالها التعرف على العديد من الأمور التي تخص عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى