التعليم

باقي كم يوم؟ موعد بداية اختبارات نافس الابتدائية في السعودية 1445

موعد بداية اختبارات نافس الابتدائية في السعودية من أكثر الأمور التي تشغل بال أولياء الأمور والطلبة، فقد ازدادت عمليا البحث في الأيام الأخيرة عن الأيام المتبقية لبدء اختبارات نافس الابتدائية في المملكة، وانطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير، وتقييم أداء الطلبة في المرحلة الابتدائية؛ لذا من خلال موقعنا سوف نوضح مميزات اختبارات نافس في السعودية.

موعد بداية اختبارات نافس الابتدائية في السعودية

موعد بداية اختبارات نافس الابتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية اختبارات نافس الابتدائية، وهو يوم 23 من ذي القعدة 1445 هـ، وهو اختبار يقوم بالتركيز على مهارات الرياضيات ومهارات القراءة، ويعتبر من ضمن المؤشرات الأساسية في السعودية، ويتبقى حوالي 17 يوم على الاختبارات.

فقد أوضحت وزارة التعليم السعودية أن هناك أكثر من مليون طالب وطالبة يشاركون في اختبارات نافس في المراحل الابتدائية والمتوسطة، والهدف منه هو تقييم أداء ومستوى الطلبة، مما يجعل أولياء الأمور يهتمون بمعرفة موعد إجرائها.

أقرأ أيضًا: كيف اطلع نتائج الطلاب الابتدائي برقم الهوية في نظام نو

أقرأ أيضًا: الامتحانات لازقة في بعض!! جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الاول

مميزات اختبارات نافس في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن اختبارات نافس في السعودية تساهم في تقييم مؤشرات التعليم للطلاب والمدارس، وتركز على أماكن القوة والضعف لدى الطلبة، ويُعد هذا الاختبار مجاني بصورة كاملة، وهو مُقدم من قِبل وزارة التربية والتعليم لأبنائها الطلاب والطالبات.

بالإضافة إلى أن اختبار نافس ليس الزامي لجميع الطلاب، ولكن توجد مجموعة محددة من المدارس والفصول المُختارة، وينبغي عليها الالتزام بموعد اختبار نافس خلال الشهر الحالي، ولا بد من كافة الطلاب تقوية مهارات الرياضيات وسرعة حل المسائل الحسابية المتنوعة، ويكون الاختبار إلكترونيًا.

أقرأ أيضًا: طلعت ولا لسا؟! طريقة الاستعلام عن نتائج الشامل جامعة البلقاء بدقيقة واحدة اعرف نتائج الشامل الدورة الشتوية

تطلق وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية اختبارات نافس لجميع المدارس الحكومية والوطنية أيضًا، وذلك من أجل تقييم مستويات الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة أيضًا، ويشارك في هذا الاختبار أكثر من مليون طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى