أخبار

بالصور | 7 نمور عربية جديدة تحيي الأمجاد في محافظة العلا.. هل يزول خطر انقراض الهراميس؟!

في إعلان مليء بالفرح والتفاؤل، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن ولادة سبعة من صغار النمر العربي خلال هذا العام، هذه الخطوة تؤكد التزام الهيئة بتحقيق أهداف إعادة تأهيل النظم البيئية والحفاظ على النمر العربي من الانقراض.

شاهد أيضًا: ما هي شروط قرض الأسرة الجديد؟ هل المتزوجه تستحق قرض اسره؟

وقد ولدت هذه الأفراد الصغار، المعروفة بإسم الهراميس أو هرماس، في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بمحافظة الطائف خلال الخمسة أشهر الماضية، وبذلك ارتفع عدد النمور العربية في المركز إلى 27 نمراً، مما يعني أن عددها تضاعف منذ بدء مشروع الهيئة الملكية لحماية النمر العربي في عام 2020.

يأتي هذا الإعلان المبهج من الهيئة الملكية لمحافظة العلا في ظل اعتماد الأمم المتحدة يوم 10 فبراير من كل عام كيوم عالمي للنمر العربي، بهدف زيادة الوعي بأهمية حماية هذا النوع من الانقراض وتعريف الناس بأهداف صندوق النمر العربي.

شاهد أيضًا: رونالدو في أقل قيمة تسويقية له منذ بدايته! شاهد كم اصبحت قيمته

ووفقًا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، تعتبر النمور العربية من الأنواع المهددة بشدة بالانقراض، حيث يقدر عددها الحالي بحوالي 200 نمر فقط، يُرجع ذلك إلى فقدان موائلها الطبيعية وتعرضها للصيد غير المشروع على مر السنين، ومع ذلك فإن ولادة هؤلاء الصغار تمثل شعلة الأمل في استمرارية هذا النوع الفريد والثمين.

 7 نمور عربية جديدة تحيي الأمجاد في محافظة العلا  7 نمور عربية جديدة تحيي الأمجاد في محافظة العلا  7 نمور عربية جديدة تحيي الأمجاد في محافظة العلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى