أخبار

بنهاية الأسبوع.. تنطلق أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي في الرياض

أعلنت المملكة العربية السعودية عن انطلاق أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي يوم الخميس المقبل وذلك الموافق 9 نوفمبر 2023 أي 25 ربيع الأول 1445 هـ، وبمشاركة عدد من القادة وصناع القرار ونخبة من المسؤولين في السعودية والدول العربية والإفريقية.

تنطلق أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي في الرياض

بالإضافة إلى قادة المال والأعمال والاستثمار في القطاعات الحكومية والخاصة، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية، والشخصيات البارزة في الأوساط الأكاديمية ومراكز الفكر، على أن يقوم المؤتمر في فندق هيلتون بمدينة الرياض.

شاهد أيضًا: سانتو ناشب على نفس التصريح من زمن الطيبين! كنا أفضل ولكن.. شيخ الأندية اصطاد أشرس نمور جدة

وفي هذا الصدد أكد وزير المالية في المملكة العربية السعودية، محمد بن عبدالله الجدعان، على حرص المملكة على توطيد العلاقات بالقارة الإفريقية التي تعتبر أهم محاور مستقبل الاقتصاد العالمي.

شاهد أيضًا: كم راتب الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية وما هي وظيفة الدعوة

وقد قال وزير المالية السعودية الجدعان: “يهدف المؤتمر إلى ترسيخ دعائم الشراكة السعودية والعربية والإفريقية في عدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، بما في ذلك تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكة الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، وعقد شراكات جديدة بين الكيانات الإفريقية والسعودية”.

وتابع: “بالإضافة إلى إيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين، واستعراض فرص التعاون في قطاع الطاقة واستدامتها لتمكين وتعزيز النمو الاقتصادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام