شخصيات إسلامية

صحابي دفنته الملائكة من هو؟ هل نفس الصحابي الذي دفن في السماء؟

صحابي دفنته الملائكة من هو؟ هل نفس الصحابي الذي دفن في السماء؟ هناك الكثير من قصص الصحابة التي تثير الدهشة في نفوس من يسمعها أو يقرأها، وذلك لمدى عظمتها والعبر التي بها، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة الصحابي الذي دفنته الملائكة.

صحابي دفنته الملائكة من هو

صحابي دفنته الملائكة من هو؟ هل نفس الصحابي الذي دفن في السماء؟

إن الصحابي الذي دفنته الملائكة هو خُبيب بن عدي الأنصاري الأوسي الذي كان من أنصار المدينة من قبيلة الأوس، وهو من اجتمع عليه مائتين فارسًا من فرسان المشركين الأقوياء كي يقتلوه واستشهد في سبيل الله.

وعندما حاول الزبير بن العوام والمقداد بن عمرو إحضار جثمانه تقفى المشركين أثرهم فأنزل الزبير جثمانه التي ابتلعتها الأرض فورًا، وعندما أخبروا الرسول بذلك أخبرهم بأن الملائكة دفنته.

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي اوس بن جبير كاملة ووفاته وولادته

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي سعد بن معاذ وماذا كان يفعل كاملة للأطفال

هل الصحابي الذي دفنته الملائكة هو نفس الصحابي الذي دفن في السماء

من خلال التعرف على صحابي دفنته الملائكة من هو نشير إلى أن الصحابي الذي قامت الملائكة بدفنه ليس هو الصحابي نفسه الذي دُفن في السماء، حيث إن الصحابي الذي دُفن في السماء هو عامر بن فهيرة.

عامر الذي كان من المهاجرين ومن كتبة الوحي، لذلك كرَّمه الله بالشهادة وقامت الملائكة برفعه بين السماء والأرض ودفنته ولم يتم رؤية جثته بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي؟ قصة الصحابي سلمان الفارسي

من خلال الاطلاع على صحابي دفنته الملائكة من هو نشير إلى أنه هناك الكثير من الصحابة الذين لهم سيرة حسنة والذين أكرمهم الله بالشهادة في سبيله والتي تكون نهايتها الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام