منوعات

قصص قبل النوم للأطفال سن 6 مميزة

يمكنك أن تقوم بقص القصص القصيرة والمميزة لأطفالك قبل النوم لكي تعلق في ذهنهم ويقومون بالاستفادة منها بشكل كبير، حيث أن هذه القصص تظل في أذهانهم ويتعلمون منها بشكل كبير، ويمكنهم أن يحصلون من خلال هذه القصص على الكثير من المواعظ والحكم  لحياتهم، ومن خلال موقعنا سوف نقوم بعرض قصص قبل النوم للأطفال سن 6 مميزة.

قصص قبل النوم للأطفال سن 6 مميزة

إليكم أجمل القصص المميزة للأطفال في عمر 6 سنوات مميزة وجميلة:

1- قصة الثعلب والأرنب

قصص قبل النوم للأطفالفي يوم من الأيام في الغابة، بدأ الأرنب بالصراخ بشكل كبير، ويقوم النجدة النجدة الثعلب سوف يأكلني، وفي كل مرّة كانوا يذهبوا جميع الحيوانات لإنقاذه، ولكن لم يكونون وجدوا شيء، ويجدوا أن الثعلب في الأصل غير متواجد، استمر الأرنب في فعل ذلك لمدة ثلاث مرات متباعدة، وفي كل مرة يقومون بتصديقه.

وفي يومٍ من الأيام بدأ الأرنب يسير في الغابة متفاخر، فوجد الثعلب أمامه، وكان من الظهر عليه أنه سوف يقوم بالتهامه، وبدأ الأرنب بالجري مسرعًا وهو يناجي ويقول النجدة، الثعلب سوف يلتهمني، ولكن لم ينظر إليه أحدًا، وقالوا هذا يكذب لا أحد سوف يذهب إليه، ولكن انقض عليه الثعلب بالفعل.

ووجده أحد الحيوانات المارّة وذهب عنه الثعلب بعدما قام بجرحه جروح طفيفة، وعلمت الحيوانات بذلك، وذهب للأرنب لتقوم له أن هذا حدث بناءً على الكذب الذي قام به مسبقًا، فتأسف الأرنب لهم، وقال أنه لن يكذب ثانيةً.

اقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

اقرأ أيضًا: ما هي قصة دانا العتيبي وما هي سيرتها الذاتية وسبب مقتلها

2- قصة الولد الصغير والبالون

كان يا ما كان، في إحدى الأيام، ذهبت أم وتركت ابنها وحيدًا في المنزل، ولكنها قامت بتحذيره، وقالت له أنه لا يذهب إلى أي مكان إلى حين مجيئها، وأنها سوف تذهب لتأتي بالطعام وتعود إليه على الفور، وحذرته من عدم الذهاب إلى الرؤية من الشبابيك، وبالفعل ذهبت الأم، ولكن رأى الولد الصغير من الشباك بعض البالون المتطايرة، فذهب لرؤيتها من خلف الستار.

وعندما أتت أمه حكى لها ما حدث وقالت له لا إنك لولدٌ جيد وسوف آتي إليك بالبالون المرّة القادمة، وبالفعل جاءت أمه بالبالون مكافأةً له على ما فعله وأنه قام بسماع الحديث التي أملته عليه ولم يخرج إلى الخارج.

اقرأ أيضًا: من هو النبي الذي رفع إلى السماء غير عيسى؟ قصة عيسى عليه السلام

انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بكتابة العديد من القصص المميزة التي يمكنك أن تقوم بسردها لطفلك أقل من 6 سنوات لكي يستطيع أن يحافظ في عقله على العظة والحكمة التي بداخل القصة، ولكي لا يكذب وينصت لكلمات الأم دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام