السعودية

كم راتب اخصائي تغذية في السعودية وكم مدة دراسة اخصائي تغذية

كم راتب اخصائي تغذية في السعودية؟ كم مدة دراسة اخصائي تغذية؟ تعتبر وظيفة أخصائي التغذية من بين الوظائف المهمة والمستحدثة، ويرجع ذلك إلى أن لديها اهتمام كبير من قِبل الكثير من المؤسسات، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة سلم رواتب أخصائي تغذية في السعودية.

كم راتب اخصائي تغذية في السعودية

كم راتب اخصائي تغذية في السعودية

تختلف قيمة راتب أخصائي التغذية تبعًا للمؤهل العلمي الذي يحمل الأخصائي وأيضًا مع اختلاف سنوات الخبرة ومكان مسار العمل، وعليه نجد أن راتب أخصائي التغذية تتراوح بين 14.100 و30.000 ريالًا سعوديًا.

يصل أخصائي التغذية إلى الحد الأعلى للراتب عندما يكون لديه خبرة كاملة تجعله يصل إلى مرحلة الاستشارات الطبية الكبيرة، إذ تعد تلك الرواتب من بين الرواتب المرتفعة في المملكة العربية السعودية.

يرجع ذلك الأمر إلى قلة الاهتمام حاليًا بهذا المسار الصحي مع قلة الميول الطلابية والخريجين الأمر الذي يجب أخذه في الاعتبار، لكن يجب أن يكون المرء على دراية بدور الوظيفة الإيجابي لكافة فئات المجتمع، إذ تصل أعلى قيمة لراتب أخصائي التغذية في المملكة إلى 30.700 ريالًا سعوديًا.

كم مدة دراسة اخصائي تغذية

من خلال معرفة كم راتب اخصائي تغذية في السعودية نشير إلى أنه يتم دراسة تخصص التغذية الإكلينيكية لمدة أربعة سنوات دراسية تعادل 136 وحدة دراسية، بعد ذلك يتبعها سنة خامسة تدريبية يُطلق عليها سنة الامتياز.

يمضي الطالب تلك السنة في المستشفى الجامعي أو المستشفيات التعليمية الأخرى وتكون مقسمة على اثني عشر شهرًا.

يجب العلم أنه يتم الحصول بعد ذلك على الاعتماد المحلي من قِبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

من خلال معرفة كم راتب اخصائي تغذية في السعودية نشير إلى أن أخصائي التغذية يجب أن يكون لديه قدرة على التفكير ومناقشة الخيارات وأن يكون لديه ثقافة طبية تجعله قادرًا على الاستماع إلى المشاكل الطبية ومعالجتها من خلال حلول غذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى