الأدب

مجموعة قصص اطفال قصيرة | قصص اطفال مكتوبة

يحب الأطفال في المجمل من الاستمتاع إلى العديد من القصص المختلفة التي تجعلهم يشعرون بالمتعة، وأيضا تعطيهم درس يستعلمون منه، ولذلك من خلال موقعنا سنقوم بعرض مجموعة من قصص الأطفال التي يمكنك أن تقوم باستخدامها.

مجموعة قصص اطفال قصيرة

قصص اطفال قصيرة

فيما يلي سنقوم بعرض قصة من القصص المثيرة التي يمكنك أن تستفاد منها:

قصة الصياد والسمكة الكبيرة

في يوم من الأيام جلس صياد منذ الصباح على ضفاف النهر المتجاور من القرية الخاصة به، ينتظر أن يصطاد سمكة كبيرة بالصنارة الخاصة به وهذا لكي يعود إلى زوجته لكي يتناولونها، حيث أنه لا يوجد شيء في البيت يسد الجوع الخاص بهم، ولكن مرت الساعات ولم يصطد أي سمكة، وفي آخر النهار علقت سمكة في الصنارة الخاصة بهن وفرح للغاية وسحبها، ولكن وجدها سمكة صغيرة للغاية لا تكفيه وحده.

وتفاجئ أن السمكة الصغيرة تحدثت معه وخاطبته أن تعيده إلى النهر، وأنه قد يصطاد سمكة أكبر منها، ولكنه ساقها له رزقا، وهذا يدل أنه راض بأي حال من الأحوال.

أقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

أقرأ أيضًا: ابني البالغ يسرقني كيف أواجهه وأعاقبه؟

قصص قصيرة للأطفال

فيما يلي سنعرض عليكم قصة جميلة جدا يستمتع منها الأطفال:

قصة الدجاجة الذهبية

يحكي في يوم من الأيام أنه كان هناك مزارعا يملكان في المزرعة الخاصة بهم دجاجة جميلة للغاية ولونها كان ذهبي للغاية، وكانت هذه الدجاجة تضع في كل يوم بيضة ذهبية يبيعها الرجل ويسد بها حاجته.

وفي وقت من الأوقات فكر المزارع بأن يذبح الدجاجة لكي يستخرج منها ما تحتويه بطنها من بيضات ذهبية يبيعها ويحصل على المال، واخبر المزارع ما ينوي أن يقوم بفعله فنصحته بالا يفعل هذا، ولكن أصر المزارع وشق بطن الدجاجة ولم يجد إلا أحشاء فقط في بطنها، وجلس هو وزوجته يندبان حظهما، حيث أنه خسر بسبب الطمع.

أقرأ أيضًا: ابني يسرق النقود من البيت كيف اتعامل معه؟

يوجد الكثير من القصص التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة التي يمكن أن يتعلم منها كل الأطفال، وفي نفس الوقت يشعران بالمتعة بسبب جمال القصة، ولذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض بعض القصص الجميلة التي يمكنك أن تقوم برويها لأطفالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام