الأدب

مجموعة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة | قصص مكتوبة قصيرة

إن القصص التي نرويها على الأطفال يجب ان تكون هادفة للغاية، وتحمل الكثير من المعاني التي يستفاد منها الأطفال، ولذلك قررنا من خلال المقال التالي أن نقوم بعرض مجموعة من القصص الخاصة بالأطفال التي تكون مكتوبة وهادفة وقصيرة.

مجموعة قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة

قصص اطفال مكتوبة هادفة

فيما يلي سنقوم بعرض قصة من القصص الجميلة التي يمكنك أن ترويها على الأطفال:

قصة المزارع المخادع

يحكي في يوم من الأيام أنه كان هناك مزارع قام ببيع بئر من الماء الذي يتواجد في ارضه لجاره مقابل مبلغ من المال، وعندما جاء المزارع الذي قام بشراء البئر لكي يستخدم الماء الذي يكون موجود فيه، وفي اليوم التالي قال له الرجل المخادع أيها أيها الرجل من هنا فقد بعتك البئر، لكني لم أبعك الماء الذي يتواجد فيه.

ذهب الرجل إلى القاضي يشتكي ما سمعه، وسمع القاضي القصة وأمر الرجل المخادع بالحضور وطلب منه أن يعطي الرجل البئر، إلا أنه رفض، فقال له القاضي حسنا إن كان الماء لك والبئر لجارك فهيا قم، وأخرج الماء الخاصة بك بالبئر الخاص بالرجل، وهنا عرف المخادع أن الخديعة لا تخدع إلا صاحبها.

أقرأ أيضًا: ابني البالغ يسرقني كيف أواجهه وأعاقبه؟

أقرأ أيضًا: ابني يسرق النقود من البيت كيف اتعامل معه؟

قصة أطفال قبل النوم

فيما يلي سنعرض عليكم قصة من القصص الجميلة التي يمكنك أن ترويها لابنك قبل النوم:

قصة الرجل والحمار

كان هناك حمار صغير مسكين للغاية، ولم يكن يأخذ قسط من الراحة إلا قليل للغاية، كما أنه لا يأكل أكل كافي، وكان يتجول في كل مكان، وبإمكان أي شخص أن يقوم بتأجيره، ويركب عليه عربة، وفي يوم من الأيام اشتري الحمار رجل يرتدي قبعة كبيرة وعباءة طويلة لدرجة أن رجله لم تكن ظاهرة، وكان قد اشتري الحمار مع العربة ذات العجلات.

ومرض في يوم من الأيام الشخص الذي كان يظلم الحمار، وطلب من الحمار أن يساعده ولكن الحمار تركه، وعندما تم شفاء الرجل عامل الحمار جيدا حيث أنه شعر بالمعاناة الخاصة بالحمار.

أقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

إن القصص في طبيعة أمرها تعلمنا الكثير من الأمور الجميلة التي يجب أن نتعلم منها الحكم، وأيضا يكون بها حس فكاهة جميل للغاية، ولذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض باقة من القصص الجميلة التي يمكنك أن ترويها على طفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى