الأدب

مجموعة قصص قبل النوم للأطفال سن 5 | قصص اطفال مكتوبة قصيرة

يبحث الكثير من الأشخاص على العديد من القصص المختلفة والتي يكون بها رسالة للأطفال لكي تثبت في ذهنهم، ويستطيعون من خلالها أن يحصلوا على فوائد هامة وهي أن يحذروا من الأشياء التي يجب فعلها والأشياء التي لا يجب فعلها، ولأجل ذلك فسوف نعرض لكم من خلال موقعنا مجموعة قصص قبل النوم للأطفال سن 5.

مجموعة قصص قبل النوم للأطفال سن 5

قصص قبل النوم للأطفال

إليكم مجموعة من القصص المميزة قبل النوم للأطفال في سن 5 سنوات:

1- قصة الثعلب المكّار

كان هناك في قرية أم وطفلها، وكان الأم تذهب يوميًا لكي تأتي بالطعام والشراب لأطفالها، وكلما ذهب كانت تقول لهم لا أحد يفتح الباب لأحدًا أبدًا، وانا لديّ مفتاحي وسوف قوم بفتح الباب عندما آتي.

وفي يومٍ من الأيام ذهبت الأم إلى السوق لكي تقوم بشراء الطعام والشراب للأطفال، وتأخرت قليلًا، وبدأ الباب بالخبط، وجري الأطفال على الباب ولكن حذرهم كبيرهم أن الأم معها مفتاح وقالت ألا نفتح لأحدًا أبدًان وبدأوا الأطفال يتساءلون من بالباب فقال أحدهم خارج الباب بصوت منخفض أنا ماما يا أطفال ولكنني معي أشياء ثقيلة جدًا، افتحوا لي.

ولكن الكبير ظل يحذرهم من فتح الباب وأن هذه ليست أمهم، وفي حين أن بدأ يفتح الصغير الباب وجدوا الثعلب أمامهم يريد أن يأكلهم، ولكن أمهم جاءت على الفور، وهرب الثعلب، وقالت لهم ألم أحذركم من فتح الباب لغريب، فتأسفوا لها وقاموا بالوعد على عدم تكرارها.

أقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

أقرأ أيضًا: ابني يسرق النقود من البيت كيف اتعامل معه؟

2- قصة الأرنب والسلحفاة

كان هناك أرنب وسلحفاء يقومان بالسباق في واحدة من أكبر السباقات في الغابة، ومن المعروف أن الأرنب أسرع من السلحفاة، ولكن السلحفاة تصرفت بذكاء، وقامت بالدخول إلى بعض الأركان للوصول بشكل أسرع وأذكى، وظل الأرنب يمشي ببطء لأن السلحفاة لن تستطيع أن تصل، وعند وصول الأرنب إلى نهاية السباق متفاخر وجد السلحفاة قد وصلت سابقة له، وهذا يعلمنا أنه لا أحد يجب أن يستهين بقدرات غيره والأقل منه.

أقرأ أيضًا: ابني البالغ يسرقني كيف أواجهه وأعاقبه؟

انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بكتابة قصص جميلة لأطفال ذات عمر 5 أعوام، وذلك لكي يستطيعوا أن يحصوا على حكة وموعظة جيدة لكي يتعلموا ما يجب أن يفعلوا وما يجب ألا يفعلوه أبدًا، قصص قبل النوم للأطفال جميلة ومؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام