الأدب

مجموعة قصص واقعية حقيقية قديمة | قصص قديمة مشهورة

الكثير من القصص الواقعية التي تحكى إلى الكثير من الأشخاص للاستفادة ما بتلك القصص من دروس وعبر وحكم، فالسطور التالية سوف تقدم إليكم العديد من القصص الممتعة التي يحبها الكثير من الكبار والصغار، فما عليك إلا متابعة الفقرات التالية بعناية.

مجموعة قصص واقعية حقيقية قديمة

قصص واقعية حقيقية قديمة

إليكم أجمل القصص القديمة الشيقة مثل:

1- قصة الفتاة الجميلة والشاب الغني

في يوم من الأيام كانت هناك فتاة جميلة جداً في المظهر وفي الشكل، ولكنها كانت تكره أن أبويها فقراء، فتعرفت على شاب أقنعها بأنه سوف يتزوجها وأنه يحبها، حاولت الفتاة أن تقابه من خلف أهلها، وفي يوم حاول هذا الشاب الاعتداء عليها عندما قابلها، فرجعت إلى أبوها وامها إلى البيت تريد منهم السماح وتشكر الله تعالى بعد أن كانت من الجاحدين على نعم الله عليها.

أقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

أقرأ أيضًا: ابني يسرق النقود من البيت كيف اتعامل معه؟

2- قصة الانعكاسات

كان هناك متحف فريد من نواعه لا  يعرفه الكثير، وكان هذا المتحف عبارة عن مرايات، بدأ الكلب أن يرى الكثير من الكلاب وكأنه قطيع يريد ان يقتل هذا الكلب المسكين، وحاول الكلب في أن يسن أنيابه ويعارك هذه الكلاب، ولكن في حقيقية الامر أن هذه الكلاب مجرد انعكاس إلى كل ما يفعله هذا الكلب، فكلما أراد ان يعارك من حوله (انعكاساته)، حاربوه، إلى أن  تعب الكلب، في اليوم التالي ذهب الحارس إلى هذا المتحف ووجد الكلب ميتاُ على الأرض.

الحكمة هنا ان تعرف أن كل ما يحدث لنا في حياتنا هو فقط مجرد انعكاسات لما يدور في داخلنا من أفكار، فالإنسان يجلب لنفسه الخير أو الشر على حسب ما يفكر.

أقرأ أيضًا: ابني البالغ يسرقني كيف أواجهه وأعاقبه؟

3- قصة الأسد والخادم المسكين

كان هناك خادم لدى سيدة ظالمة، وفي يوم هرب الخادم من هذه السدية إلى الغابة القريبة منهم فوجد أسد يتألم من شوكه فساعده وهرب الرجل قبل أن يأذيه الأسد، وفي يوم ألقت تلك السيدة بهذا الرجل في القفص مع الأسد ولكن لم يأذه بعد.

من هنا تعلم أنه لا خير تفعله إلا ويعود لك.

القصص السابقة توضح تعلمنا الكثير وتفقهنا في التعامل في الحياة مع ما يوجهنا من مشكلات، فعلى الرغم من أن هذه القصص قديمة إلا أنها لم تفشل في أن تحقق المزيد من نسبة المستمعين إليها والباحثين عنها، لذا قررنا نوفر أبرز تلك القصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام