شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الملقب بأسد الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

من هو الصحابي الملقب بأسد الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟ هناك الكثير من صحابة رسول الله الذين كانوا من خيرة البشر، والذين أُطلق عليهم الكثير من الألقاب المختلفة من قِبل رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي يكون مقصودًا بها المدح.

من هو الصحابي الملقب بأسد الله

من هو الصحابي الملقب بأسد الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

إن أسد الله هو لقب أُطلق على الصحابي حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه، الذي يعتبر عم رسول الله وأخيه في الرضاعة، كما يُذكر أنه كان من الصحابة الذين يتسمون بالقوة والشجاعة.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي قتله الجن؟ قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي انتحر في المعركة؟ وما سبب انتحاره والقصة كاملة؟

ما سبب تسمية حمزة بهذا الاسم

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الملقب بأسد الله نذكر أن الصحابي حمزة بن عبد المطلب يعتبر من الصحابة الذين غزوا في غزوة بدر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان قد أبلى بها بلاءً حسنًا، حيث ظهرت بها شجاعته وقوته وقام بقتل كلٍ من طعمة بن عدي، وشيبة بن ربيعة.

يُذكر أيضًا أنه شارك في قتل عتبة بن ربيعة، ويُذكر أن النبي الكريم كان قد عقد لواءً، حيث إنه كان أول لواء يتم عقده في التاريخ الإسلامي، بعد ذلك لقبه رسول الله بأسد الله في حياته حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

والَّذي نفسي بيدِهِ إنَّهُ لمَكتوبٌ عندَ اللَّهِ في السَّماءِ السَّابعةِ حمزةُ أسدُ اللَّهِ وأسدُ رسولِهِ” [الراوي: أبو لبيبة الأشهلي جد يحيى بن عبد الرحمن].

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة؟ قصة رجل دخل الجنة وهو كافر

من خلال معرفة من هو الصحابي الملقب بأسد الله نذكر أن حمزة بن عبد المطلب استشهد في غزوة أحد، حيث إنه كان يقاتل يمنة ويسرى ويقضي على الرجال في ساحة المعركة إلى أن تربص به وحشي ورمى عليه حربته التي أصابته بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام