التعليم

هل يختلف الموعد حسب الإمارة؟! التعليم السعودية تعلن موعد اختبارات الفصل الثالث  النهائي

موعد اختبارات الفصل الثالث هو الوسيلة التي يتم من خلالها إنهاء العام الدراسي في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر تلك الاختبارات هي الوسيلة التي يمكن من خلالها قياس نواتج التعلم بشكل عام، لذلك سوف نتعرف على ما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية السعودية حول مواعيد الاختبارات النهائية.

موعد اختبارات الفصل الثالث

موعد اختبارات الفصل الثالثقامت وزارة التربية السعودية خلال الفترة الأخيرة بالإعلان عن المواعيد الخاصة بعملية الاختبارات النهائية، خاصة بعدما زاد السؤال عنها من خلال أولياء الأمور والطلاب.

لذلك قامت الوزارة بالإعلان عن أن يوم 27 من ذي القعدة هو الموعد المحدد من أجل بدء الاختبارات النهائية، وذلك الموعد موحد في كافة الإمارات الموجودة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مواعيد البداية والنهاية والمواد بالتفصيل | جدول اختبارات ثاني ثانوي 

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من التعليم السعودي تقديم موعد الاختبارات النهائية في مكة تعرف على التفاصيل الآن

حالة استثنائية واحدة لبدء الاختبارات بشكل مبكر

قامت الوزارة من جانبها بالإعلان عن أن المواعيد السابقة لا تنطبق على منطقة مكة المكرمة، حيث إن الوزارة قررت بدء تلك الاختبارات في تلك الإمارة قبل موعدها المحدد بعشرة أيام.

وقد جاءت تلك المواعيد وفقًا لموسم الحج، والذي يحتاج إلى توفير عدد من التسهيلات بالنسبة للمواطنين والوافدين إلى المملكة، حيث يعتبر موسم الحج أهم الأوقات التي تمر على المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: متى الإجازة القادمة؟! جدول الاجازه المدرسيه وحقيقة زيادة الإجازات

تعتبر العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية هي الوسيلة التي يتم من خلالها القيام بتوفير الدعم الكامل لكافة القطاعات في المملكة، من خلال توفير مجموعة من الأفراد التي يكون لديهم القدرة إلى إتمام العمل الخاص بهم على أكمل وجه على أساس من التعليم المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى