سؤال وجواب

أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة 2024 للأطفال

أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال تُجذب انتباههم، وتحمل عبرة وعظة، والأطفال جميعها تحب القصص، وتُنصت لها بشدة، ويكون لها تأثير كبير على مخيلتهم، فمن الجميل تخصيص وقت من اليوم لقراءة قصة للطفل، وإفهامه المغزى منها، ومن خلال هذا المقال سنعرض قصص قصيرة جدًا للأطفال.

أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

هناك العديد من قصص الأطفال الشيقة، والتي يحبها الأطفال، فسرد أحد هذه القصص التي تحمل فكرة تربوية تفيد الطفل كثيرًا، وتقدم له درسًا لن ينساه، وفيما يلي أجمل القصص القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال:

قصة الكلب الطماع

أجمل القصص القصيرةفي إحدى القرى الخلابة، كان هناك كلب يتجول في كل صباح في أنحاء القرية بحثًا عن الطعام، فيتسلق التلال، ويعبر الأنهار حتى يجد طعامًا يأكله، ثم يعود إلى المنزل، وفي أحد الأيام وهو في طريقه للبحث عن الطعام، وجد عظمة كبيرة فحملها معه.

وأثناء عودته للمنزل، شاهد كلبًا آخر يحمل عظمة فقرر أن يأخذها منه، حتى يحصل على مزيد من الطعام، وعندما استعد للهجوم على الكلب، سقطت منه العظمة التي كان يحملها في النهر، وهرب الكلب الآخر مسرعًا، فعاد الكلب إلى منزله نادمًا على فعلته.

وتعلم الدرس، بأنه لا يجب أن يكون طماعًا، أو ينظر إلى ما يملكه الآخرين.

اقرأ أيضًا: من هو النبي الذي ولد مرتين؟ قصة النبي كاملة

قصة الأسد والفأر

في إحدى الغابات كان الأسد ملك الغابة نائمًا، وجاء فأر وقفز فوق الأسد، فأستيقظ الأسد وهو غاضب، وأراد قتل الفأر بمخالبه، ولكن توسل إليه الفأر قائلًا: أرجوك اتركني، وسأقدم لك أي مساعدة تطلبها، سخر منه الأسد وقال مستهزءًا: أنا ملك الغابة، ماذا سأحتاج من فأر صغير مثلك.

وفي اليوم التالي، علق الأسد في شبكة صياد، ومر الفأر ورأي الأسد، فقام بمساعتده ومزق الشبكة بأسنانه، وأنقذ الأسد، فشكره الأسد، وأعتذر له عن خطأه.

اقرأ أيضًا: قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال قصيرة ومفيدة

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال، فمن أجمل الطرق التي يمكن تقديم للأطفال العبرة والاستفادة من خلالها هي القصص، فهي تقدم له دروسًا مفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام