إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية جميلة تبهر المعلمين عن الأم كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية جميلة تبهر المعلمين عن الأم كاملة الفقرات لكي يستفاد منها الطلاب ويتعلمون أن الأم هي الأساس في هذه الحياة، ولذلك من خلال موقعنا هلا سعودية  سنقوم بعرض جميع الفقرات في الإذاعة المدرسية التي نتكلم فيها عن الأم.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الأم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، حديثنا اليوم سيكون عن أفضل شيء متواجد في حياتنا وهي الأم التي من غيرها لا نسوى أي شيء.

فقرة القرآن الكريم عن الأم

وخير ما نبدأ به في فقراتنا اليوم هو القرآن الكريم الذي يتلوه علينا الطالب/…….

بسم الله الرحمن الرحيم: { وَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ۚ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (سورة الاحقاف: 15)

اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن الامانه.. اذاعة مدرسية عن الأمانة كاملة الفقرات وجديدة

فقرة الحديث الشريف عن الأم

نستكمل حديثنا اليوم بالحديث الشريف الذي يتناوله معنا الطالب/……..

عن أبي هريرة رضي الله عنه:” جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَقالَ: مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أَبُوكَ. وفي حَديثِ قُتَيْبَةَ: مَن أَحَقُّ بحُسْنِ صَحَابَتي وَلَمْ يَذْكُرِ النَّاسَ“.

اقرأ أيضًا: اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة PDF إذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

فقرة الشعر عن الأم

ننهي فقراتنا اليوم بالعديد من ابيات الشعر الجميلة التي يتناولها معنا الطالب/…….

لو كتبتُ الأشعارَ من مطر

ما أنصفَ الشعرُ قلبها في كلامِ

قَلبُها زهرٌ من جنانِ نعـيـم ٍفاحَ

في مولدي كما في أيامي لا أرى فوقَ

الأرضِ غيركِ عشقاً كيف أهوى منَ الورى

خاتمة الإذاعة المدرسية عن الأم

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم التي تحدثنا فيها عن فضل الأم ويجب علينا جميعا أن نعطي للأم قيمتها، ونحاول أن نرعاها طوال حياتنا كما تراعينا.

الأم هي مصدر الراحة الوحيد في حياتنا، فبدونها لا يوجد راحة أو طمأنينة، فهمي تبذل قصارى جهدها من أجل راحة أبنائها، ولذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض إذاعة مدرسية جميلة تبهر المعلمين عن الأم كاملة الفقرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام