إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات روعة عن الصداقة pdf لجميع المراحل

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات روعة عن الصداقة لكي يستفاد منها الطلاب ويعرفون قيمة الصداقة الحقيقة، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض جميع فقرات الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الصداقة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الصداقة

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات روعة عن الصداقة

سيدى المدير، أساتذتي الأفاضل، أعزائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد التحية سنتكلم اليوم عن موضوع هام جدا وهو الصداقة وأهميتها في حياتنا.

فقرة القرآن الكريم عن الصداقة

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هو القرآن الكريم والذي سيتلوه علينا الطالب/…….

بسم الله الرحمن الرحيم:{ الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ * يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ * ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ، يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ }.

فقرة الحديث الشريف عن الصداقة

ونستكمل باقي فقراتنا اليوم بالحديث الشريف والذي يتناوله معنا الطالب/……..

أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل الجليس الصالح، والسوء، كحامل المسك، ونافخ الكِير، فحامل المسك إما أن يَحْذِيَك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحًا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحًا خبيثة”.  (أبي موسى الأشعري: صحيح).

اقرأ أيضًا: كلمة عن رمضان للاذاعة المدرسية كاملة ومؤثرة ومحفزة للطلاب

فقرة الحكمة عن الصداقة

ونختم فقراتنا اليوم بالحكمة التي يتناولها معنا الطالب/……..

  • الصديق الحقيقي لا يظهر سوى وقت الشدة.
  • الصديق هو الذي يظن بك خيرا ولتمس العذر لك.
  • الصديق هو الذي يفرح لفرحك، ويبكي لبكائك.

اقرأ أيضًا: حديث شريف قصير عن احترام المعلم للإذاعة المدرسية

خاتمة الإذاعة المدرسية عن الصداقة

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم، التي تحدثنا فيها عن الصداقة وأهميتها في حياتنا، ونرجو أن تكون فقراتنا نالت إعجابكم.

الصداقة من الأشياء التي يجب على جميع الناس أن تعرف قيمتها، ويجب أن يميزوا بين صديق الخير وصديق الشر، ولذلك يجب علينا أن ننصح أبنائنا طريقة اختيار الصديق، ولذلك من خلال مقالنا السابق عرضنا إذاعة مدرسية كاملة الفقرات روعة عن الصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام