أدعية وأذكار

ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة 2024

تعد ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة من الأدعية المطلوبة من قبل العديد من الناس، وذلك لما تتضمن من أدعية جميلة مؤثرة لرمضان، تريح القلب فهو من الشيوخ الأجلاء الكبار، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم دعاء محمد جبريل مكتوب.

ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة

ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة

إن الشيخ محمد جبريل يعد من الشيوخ الأجلاء الذين قدموا مجموعة من الأدعية المميزة، وفيما يلي نعرض لكم أشهر تلك الأدعية:

  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته.

اقرأ أيضًا: كيف ارد على قلدناكم الدعاء والزيارة وما معناها؟

دعاء رمضان مؤثر

ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة

يوجد العديد من الناس يرغبون في إيجاد الأدعية التي يمكنهم ترديدها وعلى وجه التحديد في شهر رمضان المبارك، لهذا نقدم لكم فيما يلي باقة من الأدعية المميزة:

  • اللهم يا مُنزل الغيث من السماء يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك أن ترزقنا في هذا الشهر الكريم الرضا والسلامة من كل سوء والسير على الطريق الذي يرضيك عنا.
  • يا منان يا مقسم الأرزاق بين الناس بالعدل أسألك أن تهب لي الرزق الطيب الحلال وأن تهديني إلى الصراط المستقيم، اللهم قربني إلى كل قرب إليك من عمل أو قول.
  • يا لطيف يا خبير أسألك في هذا الشهر المبارك أن تريح قلبي وبالي، اللهم احفظ لي أحبتي من كل سوء، اللهم رضاك في الدنيا والفوز بجنتك ورؤية وجهك الكريم في الآخرة.

من الأدعية الرائعة التي يكثر البحث عنها هي ادعية رمضان للشيخ محمد جبريل مكتوبة وقصيرة، فهي أدعية تساعد فئة كبيرة من الناس على ترديد الدعاء عندما لا يجدون ما يدعون به، لا سيما أن الدعاء يعد من أجمل العبادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام