أخبار

ازاي انتخب؟! لو أول مرة تنتخب هتلاقي هنا كل الي محتاج تعرفه.. معرفة اللجنة وطريقة الانتخاب خطوة بخطوة

طريقة الانتخاب خطوة بخطوة مُتاحة الآن، حيث إن الحكومة المصرية أشارت إلى إمكانية معرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بكل مواطن داخل جمهورية مصر العربية، وإتاحة معرفة اللجنة بكل سهولة عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن؛ لذلك من خلال موقع هلا سعودية سوف نعرض طريقة معرفة اللجنة الانتخابية خطوة بخطوة.

طريقة الانتخاب خطوة بخطوة

بدأت الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية من أمس الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023م، وتستمر حتى الغد الثلاثاء 12 من ذات الشهر، وتأتي طريقة الانتخاب خطوة بخطوة على النحو الآتي:

  1. الذهاب إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات “من هنا“.
  2. من ثم إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في الحقل الظاهر.
  3. بعد ذلك النقر على أيقونة “استعلم” الموجودة باللون الأحمر.
    ازاي انتخب
  4. سوف يظهر للمواطن مكان اللجنة الانتخابية والعنوان التفصيلي لها.

متى تنتهي فترة الانتخابات الرئاسية في مصر 2024

من الجدير بالذكر أن فترة الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية بدأ أمس الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023، وتبعًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات، فسوف تستمر على مدار 3 أيام أي (10 – 11 – 12) من الشهر الجاري، أي ستنتهي غدًا الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن التصويت يبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا ويستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر سوف يتم فيه إنهاء عملية فرز الأصوات وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 من ذات الشهر.

أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية إلى طريقة الانتخاب خطوة بخطوة، وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي أتاحت عن طريقة الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية بواسطة الرقم القومي لكل مواطن على حدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام