شخصيات

“اعرف التفاصيل” من هو الدكتور زياد المطيري السيرة الذاتية كاملة

من خلال مقال اليوم سوف نتحدث اليكم   ونعرض تفاصيل كل ما هو يخص اسالتكم حول “اعرف التفاصيل” من هو الدكتور زياد المطيري السيرة الذاتية كاملة  وكل ما يخص حياته العلمية والعملية والمناصب التي تولاها ونعرض لكم أيضا السيرة الذاتية الخاصة به فهو من الشخصيات المرموقة ذات قيمة علمية وثقافية وسنتناول دوره البارز.

من هو الدكتور زياد المطيري السيرة الذاتية كاملة؟

سؤال يدور في ذهن الجميع والكل يتساءل من هو دكتور زياد المطيري والسيرة الذاتية الخاصة به كاملة وهو ما سوف نقوم بعرضه في السطور التالية.

  • الدكتور زياد سند الغيان المطيري الذي ولد في الكويت وهو يحمل الجنسية الكويتية أيضا فهو يعتنق الديانة الإسلامية ويعمل عضو من أعضاء هيئة التدريس وحاصل علي دكتوراة في اللغة العربية في قسم اللغة فهو من اصل عربي ويتحدث العربية الفصحي بطلاقة.
  • الدكتور زياد المطيري من الشخصيات السياسية والعلمية والثقافية التي لا يمكن انكار دوره البارز أينما وجد وقد اعتلى العديد من المناصب الأكثر أهمية خلا مسيرته وحصل علي العديد من العضويات كعضوية جمعية المعلمين الكويتية وعضوية هيئة التدريس بالمعهد الصناعي له فقد قدم الكثير من الأبحاث والكتب من بينهم كتاب الصلاة وكتاب الأسر والخواطر الوطنية.

شاهد أيضًا: بعد وفاته.. من هو الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز؟

كم عمر الدكتور زياد المطيري؟

  • يعتبر عمر الدكتور زياد المطيري من المعلومات المجهولة لدى الاعلام حيث انه يبلغ من العمر الخمسينيات وقد نشأ في الكويت يحب العلم وتمكن من حصوله على درجة الدكتوراة والتي اهلته للعمل كعضو هيئة تدريس منتدب في قسم اللغة العربية بكلية التربية السياسية.
  • كان زياد المطيري شخص طموح ولم يقتصر في حياته علي الحصول علي درجة الدكتوراة، بل خاض تجربة العمل السياسي وتقدم لانتخابات مجلس الامة عام 2022، ولكنه لم يوفق في الحصول علي المقعد النيابي.

شاهد أيضًا: كم يبلغ طول يوسف الثنيان؟ من هو يوسف الثنيان؟

أصل ومناصب الدكتور زياد المطيري

  • يرجع اصل الدكتور زياد المطيري الي قبيلة مطير وهى من ثاني اكبر القبائل الكويتية من حيث عدد افراد القبيلة كما انها تعد من ابرز القبائل العربية التي شغلت عدة مناطق في شبه الجزيرة العربية والكويت والعراق ويرجع سبب تسميه القبيلة الى كثرة الامطار التي سقطت على المناطق التي استوطنت بها القبيلة.
  • عمل الدكتور زياد المطيري بالعديد من المناصب خلال مسيرته فقد عمل معلم لغة عربية في وزارة التربية.
  • وحصل علي عدة عضويات من بينهم عضو رابطة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وعضوية هيئة التدريب بالمعهد الصناعي وأيضا عضوية هيئة جمعية المعلمين الكويتية.

وهاهنا قد وصلنا الى الختام، فقد عرضنا ردودا حول سؤال “اعرف التفاصيل” من هو الدكتور زياد المطيري السيرة الذاتية كاملة واعماله المهنية والدرجات العلمية التي حصل عليها خلال مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام