أخبار

اعرف لجنتك وانزل.. النهاردة فرصتك الأخيرة للانتخاب | ازاي اعرف لجنتي الانتخابيه بالرقم القومي؟

ازاي اعرف لجنتي الانتخابية بالرقم القومي؟ ومتى آخر موعد للانتخاب؟ حيث إن الهيئة الوطنية للانتخابات تسعى نحو إتاحة كافة سُبل الراحة والأمان للمواطنين المصريين الذين عليهم الإدلاء بأصواتهم خلال فترة الانتخابات الرئاسية المصرية، قبل انتهاء تلك الفترة؛ بالتالي عن طريق موقع هلا سعودية سوف نوضح موعد إعادة انتخابات الرئاسة المصرية.

ازاي اعرف لجنتي الانتخابية بالرقم القومي

يستطيع المواطنين المصريين معرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بهم عن طريق الاستعلام بالرقم القومي، وتأتي خطوات الاستعلام على النحو الآتي:

  1. الدخول إلى بوابة الهيئة الوطنية للانتخابات “من هنا“.
  2. من ثم إدخال الرقم القومي الذي يتكون من 14 رقمًا بشكل صحيح في الحقل المخصص له.
  3. بعدها النقر على أيقونة “استعلم”.
  4. سوف تظهر صفحة بها مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، ورقم المواطن في الكشوف الانتخابية.

شاهد أيضًا: اعرف لجنتك فين وانزل انتخب دلوقتي!! الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومى الهيئه القوميه للانتخابات

متى آخر موعد للانتخاب

في سياق الإجابة عن سؤال إزاء اعرف لجنتي الانتخابية بالرقم القومي، فمن الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن الجدول الزمني للانتخابات، وأنها سوف تبدأ من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 من ذات الشهر 2023م.

على أن يتم الإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية يوم الإثنين المُقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري 2023، وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية للجمهورية.

شاهد أيضًا: مش هتبقى جمب بيتك! اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي عن طريق الهيئه الوطنيه للانتخابات الرئاسية

موعد إعادة انتخابات الرئاسة المصرية

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أوضحت أن موعد إعادة انتخابات الرئاسة المصرية سوف تنطلق في الداخل من يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2024م، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية أي تنتهي الإعادة يوم الأربعاء 10 من ذات الشهر، وإعلان النتيجة النهائية يوم 16 يناير المُقبل.

توفر الهيئة الوطنية للانتخابات بواسطة موقعها الإلكتروني الرسمي قاعدة البيانات المتعلقة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنين المصريين بأصواتهم أثناء فترة الانتخابات الرئاسية داخل جمهورية مصر العربية، لتسهيل الأمر ومنع الازدحام في أماكن اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام