قبائل

معلومات عن قبيلة الجبالي في السعودية | الجبالي وش يرجع

نقدم لكم معلومات عن قبيلة الجبالي في السعودية حيث تساءل الكثيرون عن الجبالي وش يرجع حيث إن قبيلة الجبالي تعد واحدة من القبائل العربية العريقة التي انتشرت في أماكن متفرقة في المملكة العربية السعودية وعاشت بشأن عال ومكانة مرتفعة ومميزة بين القبائل العربية الأخرى، لهذا فمن خلال موقع هلا سعودية سوف نتعرف على أصل قبيلة الجبالي.

الجبالي وش يرجع

ساد النظام القبلي في شبه الجزيرة العربية قديمًا وخرجت منه عدد كبير من القبائل العربية التي لها تاريخ عريق مثل قبيلة الجبالي، والتي كثيرًا ما بحث عنها أشخاص متساءلين الجبالي وش يرجع، حيث يرجع نسب عائلة الجبالي إلى قبيلة بني جبل من قبيلة بارق العربية العريقة، وهي من القبائل المعروفة ذات النسب العريق الذي لا يمكن لأحد أن ينكره.

اقرأ أيضًا: اللامي وش يرجع.. نسب قبيلة اللامي

أصل عائلة الجبالي

أصل عائلة الجبالي

يعود أصل عائلة الجبالي إلى قبيلة بارق العريقة، كان يسكن أهل الجبالي في رياض الخبراء حاليًا، كما أنهم استوطنوا في منطقة القصيم قبل 150 سنة، كما أن البعض منهم عاش في منطقة بريدة، وقد تزوج أبناء العائلة من قبائل أخرى واختلطوا بأبنائها.

ومن الجدير بالذكر أن نسب العائلة يعود إلى جبل بن علي بن ثعلبة بن كنانة بن بارق بن عدي بن حارثة بن عمرو مزيقية بن عامر بن حارثة بن امرؤ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد، ويصل عدد أبناء العائلة إلى حوالي 10 آلاف نسمة ويعيشون في أكثر من 60 قرية.

اقرأ أيضًا: الخالدي وش يرجعون.. أفخاذ قبيلة الخالدي

هناك الكثير من العائلات العربية العريقة ذات التاريخ الأصيل والممتد إلى قبائل بدوية قديمة عاشت في شبه الجزيرة العربية وتفرع منها مجموعة كبيرة القبائل والعائلات والفروع الأخرى وواحدة من تلك العائلات هي عائلة الجبالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام