قبائل

شجرة عائلة الجبالي عجور | الجبالي وش يرجعون

نقدم لكم شجرة عائلة الجبالي عجور حيث هناك الكثير من التساؤلات التي يتم طرحها حول الجبالي وش يرجعون، فإن هناك العديد من العائلات العربية الشهيرة التي نشأت في منطقة شبه الجزيرة العربية واستقروا في عدة دول عربية مثل المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والأردن وقطر والبحرين ودول أخرى، ولأن عائلة الجبالي عجور من تلك العائلات الشهيرة فسوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على أصل عائلة الجبالي.

الجبالي وش يرجعون

إن عائلة الجبالي عجور من العائلات الكبيرة والقديمة وتمتد في الأصل إلى قبيلة بني جبل من قبيلة بارق العريقة التي تعد من أشهر وأقدم القبائل العربية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية وعاشت في مناطق متفرقة في المنطقة، وعائلة الجبالي عجور جاءت في الأصل من قرية عجور، ولكن نظرًا للحروب والنزاعات المستمرة في المنطقة تلك الفترة فقد رحلت من المنطقة وتفرق في أماكن مختلفة.

اقرأ أيضًا: اللامي وش يرجع.. نسب قبيلة اللامي

شجرة عائلة الجبالي عجور

شجرة عائلة الجبالي عجور

تبدأ شجرة عائلة الجبالي عجور من أحمد سلامة الجبالي ومنه بدأت العائلة في التفرع إلى عائلات أخرى وأبناء من ذات الأصل والنسب، وجاءت شجرة عائلة الجبالي كما يلي:

  • أحمد سلامة الجبالي وأبنائه: عفانة، محمد وحرب.
  • أنجب عفانة 4 أبناء وهم دعسان (أبنائه: حسن وعبد الفتاح)، عامر وأبنائه (حسين وموسى) وصافي (ابنه محمد) ويعقوب، وأعداس (أبنائه حسن ومحمد).
  • أنجب محمد جبر ومن جبر جاء محمد ومن محمد جاء محمود ومنه أحمد (وأبنائه محمد وجبر وإبراهيم) وجبرين (وأبنائه محمود ومحمد).
  • ثم حرب الذي تفرع منه أبناء عدة ومنهم عائلات وأسر أخرى فجاء أبنائه (حماد ومحمد وسلامة) وجميعهم أنجبوا أبناء وخرج منهم فروع عدة غيرهم.

اقرأ أيضًا: عبدالله مضحى من أي قبيلة؟ من هو عبدالله فلاح مضحي الشمري؟

إن عائلة الجبالي واحدة من العائلات العربية الريقة التي امتد أصلها إلى قبيلة بارق العريقة، وقد عاشت تلك العائلة في مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية مثل مصر والكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام