قبائل

الحمياني من أي قبيلة.. الحمياني وش يرجع

الحمياني من أي قبيلة.. الحمياني وش يرجع؟ تعد عائلة الحمياني من العائلات المشهورة التي سكنت في المملكة العربية السعودية، والتي على الرغم من قلة ظهورها فإنه ظهر منها الكثير من الشخصيات الذين عملوا على التطوير من المملكة، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل عائلة الحمياني.

الحمياني من أي قبيلة

تعد عائلة الحمياني السعودية من قبيلة عتيبة التي تعتبر من أشهر القبائل التي انتشرت في الكثير من مناطق شبه الجزيرة العربية وبعض الدول العربية الأخرى.

إذ ترجع قبيلة عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام.

اقرأ أيضًا: رمز قبيلة الحازمي ، أبرز شخصيات الحازمي

الحمياني وش يرجع

في صدد التعرف على الحمياني من أي قبيلة يمكن القول إن أصل عائلة الحمياني يرجع إلى الصريرات من الثبتة من روس عتابة، لذلك فإن أصول الحمية من ثابت، تعتبر هذه العائلة من العائلات التي سكنت في الكثير من القرى منها كلاخ، ومظللة.

إذ إن هذه المناطق بعيدة عن مدينة الطائف بما يقارب مسافة الخمسة وأربعين كيلو، كانت هذه العائلة تسكن في قرى بني سعد في السابق وأيضًا في مدينة العقبة، يجب العلم أيضًا أن الشيخ عايد بن حمدان هو أول شيخ تم تعيينه لقبيلة الحمياني، وكان يُطلق عليه لقب المسوبع ويرجع ذلك إلى امتلاكه سبعة من الأبناء والعبيد.

كما كان يوجد لهذا الشيخ الكثير من الأملاك التي تمثلت في بعض المزارع الكبيرة وأيضًا كان هو الشخص المسؤول عن إمارة القبيلة لكن بعد ذلك تناول أبناؤه على هذه الإمارة.

 اقرأ أيضًا: ما رمز قبيلة الاشراف؟ شجرة قبيلة الأشراف

شيوخ قبيلة الحمياني

عقب الاطلاع على الحمياني من أي قبيلة يمكن القول إنه كان هناك الكثير من شيوخ قبيلة الحمياني في القدم، وكان من بينهم ما يلي:

  • عثمان الحمياني.
  • مرضي بن مريع الحمياني.
  • عبد الله بن رجاء الحمياني.
  • عايض بن مريع الحمياني.
  • مريع بن جبر الحمياني.
  • مسعد بن رجاء الحمياني.

ازداد البحث عن الحمياني من أي قبيلة.. الحمياني وش يرجع لأن قبيلة الحمياني من القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية والتي اتصف أهلها بالكثير من الصفات المختلفة منها الجود والكرم والشجاعة الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام