قبائل

الشلالحه كم فخذ؟ الشلاحي من أي مطير؟

الشلالحه كم فخذ؟ الشلاحي من أي مطير؟ تعتبر قبيلة مطير من القبائل الكبيرة والمشهورة التي توجد في المملكة العربية السعودية وعددًا من الدول العربية الأخرى، ويهتم النسابون والمؤرخون بمعرفة أصل فروعها، ومن خلال موقع هلا سعودية في معرفة نسب عائلة الشلالحة.

الشلالحه كم فخذ

تعتبر عائلة الشلالحة من العائلات الشهيرة والتي يرجع أصلها إلى قبيلة مطير وتنقسم عائلة الشلالحة إلى 8 أقسام كل قسم يوجد به عدد من الأفخاذ، ويمكن معرفة تلك الأفخاذ من خلال الآتي:

البطن الفخذ
القمشان المدانة، الغبشة، العطيفا، السكانية، الكلبه، الكفيان، الشراهين، والنصفان
الموايق الظافر، الحمدان، الحمد، القرون، المطر، التواما
الرحامين ذوي عقل، الحبالصة، المعاكمة، الصبعان، الرماحين
القعوان الزنافرة، الزوابن، والمباريك
الظبطان الراضي، المسيفرات، المصارية، الصلافيح، المنافيخ
الذهبيات
المعوز
الذهبيات

اقرأ أيضًا: ابن رشيد من أي شمر؟ ما هو اصل قبيلة شمر؟

الشلاحي من أي مطير

في إطار التعرف على الشلالحه كم فخذ يمكن القول إن قبيلة مطير تعتبر من القبائل الكبيرة والمشهورة في شبه الجزيرة العربية، والتي تنقسم إلى 3 أقسام هم علوي، بريه، وبني عبد الله.

الجدير بالذكر أن بني عبد الله يشكلون الآن نصف سكان مطير وينحدر منه الكثير من الأفخاذ والبطون منها ميمون، الصعبة، الشلالحة، بني عزيز، والهويملات، ولذلك نستنتج أن عائلة الشلالحة من بني عبد الله من مطير.

 اقرأ أيضًا: رمز قبيلة البيشي كم؟ نسب قبيلة البيشي؟

نسب الشلالحة من بني عبد الله من مطير

عقب الاطلاع على الشلالحه كم فخذ يمكن القول إن الشلالحة هم أبناء شالح بن كامل بن مزغت بن عباد ويتقابل معهم في شتوي الهويملات ويتم تسميتهم معًا الشتاوي كما أنهم يتقابلون مع أبناء عمومتهم الصعبة ليصير اسمهم أبناء كامل.

يتصل مع أبناء كامل أبناء عمومتهم أولاد كويمل وهم ميمون ويُلقبون باسم الكوامل ويتصل مع الكوامل في مزغت أبناء عمومتهم ذوي عون بن علي الذين يتقابلون في عباد مع بني عزيز وينتسبون إلى عبد الله بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

ساهم التعرف على الشلالحه كم فخذ؟ الشلاحي من أي مطير؟ في معرفة أن قبيلة مطير تعتبر من أقدم القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية، حيث مر تاريخها بالكثير من المراحل التي جعلتها من أشهر القبائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام