قبائل

العرجاني وش يرجع ووش هي ديرته

العرجاني وش يرجع؟ ووش هي ديرته، تعتبر قبيلة العرجاني واحدة من أهم القبائل التي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث تمكنت من العمل على الوصول إلى المكانة المرموقة من خلال جهود الأبناء المحبين للمملكة، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على قبيلة العرجاني بشكل أكبر.

العرجاني وش يرجع

تعتبر قبيلة العرجاني من أكبر القبائل في المملكة، والتي تتفرع للعديد من العائلات الهامة، ويمكننا القول أن تلك القبيلة تنتمي لقبيلة بني قحطان، التي تعتبر من أهم القبائل العربية بشكل عام.

ويمكننا القول أن تلك القبيلة تعود بالنسب إلى محمد بن سليمان بن وائل الوعلة، وذلك في نفس الوقت الذي تنتسب فيه قبيلة العجمي إلى هشام بن عهيم، والذين ينتمون إلى قبيلة وائل.

اقرأ أيضًا:515 رمز اي قبيلة في السعودية

سبب تسمية العرجاني بذلك الاسم

هناك رأيان حول ذلك الشأن، حيث يقول عدد من المؤرخين أن جد القبيلة الكبير كان يعاني من العرج، لذلك تم إطلاق عليه ذلك الاسم، ولكن يرى البعض أن اللقب ينتمي إلى أحد عائلات القبيلة.

ومن هنا يأتي التشابه بين الرأيين، حيث يقول أن جدى تلك العائلة هي التي كانت تعاني العرج، لذلك أطلق على تلك العائلة عائلة العرجاني، وقد التصق اللقب بالقبيلة بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: 515 رمز اي قبيلة في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من الدول الهامة في منطقة شبه الجزيرة العربية، لذلك نجد أنها قد وصلت إلى تلك المكانة من خلال الجهود المبذولة من خلال تلك الأبناء، من أجل العمل على الوصول إلى أفضل نتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام