قبائل

العقيدي وش يرجع ووش هي ديرته

العقيدي وش يرجع؟ ووش هي ديرته، شبه الجزيرة العربية تعتبر هي الموطن الأول للعديد من القبائل بشكل عام، ولكن الذي يميزها عن غيرها من الأقاليم، أن لتلك القبائل الدور المميز، والذي تم من خلاله العمل على تشكيل الإقليم بشكله الحالي، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على قبيلة العقيدي بشكل أكبر.

العقيدي وش يرجع

تعتبر عائلة العقيدي من أهم العائلات القبلية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر من القبائل القحطانية التي يعود أصلها إلى نسل علي السالم الصهيبي بن فرج بن مهيب بن صعب بن سعد الأشيب بن مالك بن عداد بن يشجب بن إد بن قحطان.

تعتبر واحدة من أكبر العائلات القبلية على مستوى العالم العربي، حيث نجد أنها من أكثر القبائل التي انتشرت في العديد من البلدان العربية، ولهم العديد من المواقف السياسية بها، مثل العمل على طرد الفرنسيين من سوريا.

بالإضافة إلى وقوفهم في وجه الدولة العثمانية في شبه الجزيرة العربية، لذلك تعتبر من القبائل التي تستحق مكانتها المرموقة.

اقرأ أيضًا: صالح العجيري وش يرجع.. أصل العجيري من وين

سمات عائلة العقيدي

تتميز تلك العائلة العقيدي عن غيرها من العائلات، بعدد من السمات، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • تعتبر واحدة من أكثر القبائل التي تميل إلى التنقل والترحال، مثلها مثل باقي قبائل شبه الجزيرة العربية، والتي تعتمد على الرعي في الاقتصاد.
  • تعتبر من القبائل التي تفتخر بالأصل الذي تنتمي به، وما تتميز به من تاريخ مديد ضارب إلى العديد من الأزمنة.

اقرأ أيضًا:البريك وش يرجعون وما هو أصل البريك

تعتبر منطقة شبه الجزيرة العربية من أهم الأماكن التي تتميز بالتاريخ الطويل بشكل عام، لذلك يمكننا القول أن القبائل العربية تعتبر من أهم الأجزاء الممثلة لذلك التاريخ، حيث إن تلك القبائل لعبت دور هام في كتابة حروفه الذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام