قبائل

اللامي وش يرجع.. نسب قبيلة اللامي

تعتبر قبيلة اللام أو ما يطلق عليها باللامي لأنها واحدة من أهم القبائل العربية داخل المملكة العربية السعودية، وبالرغم من أنها واحدة من القبائل المتنوعة إلا أنها تعتبر الأشهر والأبرز لِما ينحدر من أصلها أفراد ذو أصول قيمة وشأن كبير في المملكة، وفي مقالنا نوضح لكم اللامي وش يرجع.

اللامي وش يرجع

تعتبر قبيلة اللامي واحدة من القبائل المعروفة داخل المملكة، والمملكة العربية السعودية هي واحدة من دول الخليج العربية المشهورة والتي تسبب في بنائها ظهور القبائل والعشائر المختلفة، وفي السطور التالية نذكر لكم اللامي وش يرجع، كالتالي:

  • ترجع قبيلة اللامي إلى قبيلة طيء والتي تعد واحدة من أشهر القبائل المعروفة والتي تسكن داخل شبه الجزيرة العربية، والتي تتصف بعراقة تاريخها وطوله داخل المنطقة، وقد تم تقسيمها إلى 4 أنواع.
  • وقيل بأن قبيلة لام منذ قديم الأزل كان تسكن داخل جبل طيء المشهور إلا أنه ومع مرور الزمن انتقلت للسكن داخل مدينة نجد، أما البعض الآخر ففضل السكن ناحية شمال العراق للسكن بها.
  • كما يجدر بالعلم بأن أبناء قبيلة اللامي ينقسمون إلى نوعين، أحدهما نوع أبناء قبيلة اللامي يعود نسبهم من بني لام إلى ظفير، أما الفرع الآخر فهو يعود إلى آل فضول وآل مغير وآل عديدة، ويُذكر باستمرار نفوذ قبيلة اللامي داخل منطقة نجد حتى 400 عام.

شاهد أيضًا: الرميحي وش يرجعون.. أبرز عائلات قبيلة الرميحي

نسب قبيلة اللامي

وكما تعرفنا في النقاط السابقة على وش يرجع اللامي بشكل مفصل، سنذكر لكم في النقاط التالية على نسب قبيلة اللامي كالتالي:

  • تعرفنا سابقا على أن أصل قبيلة اللامي يعود إلى قبيلة الطيء، بحيث ينحدر من قبيلة طيء ما يكثر عن 20 قبيلة وأشهرهم وأكثرها بروزا هي قبيلة لام.
  • يعود نسب قبيلة لام إلى بنو لام بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جدعاء بن ذهل بن رومان بن جندب بن خارجة بن سعد بن فطرة بن طيء.

شاهد أيضًا: 509 رمز اي قبيلة

الشاعر بدر اللامي سيرة ذاتية

وفي النقاط التالية نذكر لكم بعض المعلومات المتعلقة بالشاعر بدر اللامي أشهر الشخصيات بقبيلة لام، كالتالي:

  • يعتبر الشاعر بدر اللامي هو من أكثر الشخصيات شهرة داخل المملكة والذي يعود نسبه إلى قبيلة لام.
  • كما أنه واحد من أبرز الشعراء بالعالم العربي والخليجي على حد سواء حتى وقتنا الحاضر، كما أنه ما يزال شابا بالرغم من شعبيته الواسعة بالعالم العربي، نظرا لكونه نشط على وسائل التواصل الاجتماعي ويتابعه الكثير.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن اللامي وش يرجع، والذي ذكرنا في أهم التفاصيل والمعلومات المتعلقة عن قبيلة اللامي، كما ذكرنا نسبهم، بالإضافة إلى بعض الشخصيات المشهورة من القبيلة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام