قبائل

المعيوف وش يرجع وما هي شجرة عائلة المعيوف

أصل عائلة المعيوف وش يرجع يعود إلى إحدى أكبر القبائل العربية المعروفة منذ القدم استقرت هذه العائلة في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي وتعتبر جزءا لا يتجزأ من التاريخ العريق للقبائل العربية في شبه الجزيرة العربية.

المعيوف وش يرجع

أصل ونسب عائلة المعيوف يرتبط بقبيلة بنو شمر، وفقا للتأريخ والنسابة هناك اعتقاد بأن نسب هذه العائلة يمكن أن يعود إلى قبيلة بني تميم، خاصة إلى مناطق جلاجل وروضة سدير يعتبر المعيوف جزءا من أبناء بني تميم، ويشير بعض المؤرخين إلى ارتباطهم بقبيلة الدواسر، والتي تعد من أقدم القبائل العربية تنتشر أفراد عائلة المعيوف في مناطق متنوعة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك منطقة وادي التهامي التي تصب في البحر الأحمر، ويتوزعون في القرى المجاورة.

أصول عائلة المعيوف المنتشرة في المملكة العربية السعودية

يمكن تتبعها إلى قبيلة شمر، ويعتقد أن بعض المؤرخين يربطونها بفرع قبيلة شمر حمامات قد استقروا أبناء هذه العائلة في أراضي المملكة العربية السعودية لعدة قرون، خاصة بعد توحيد المملكة العربية السعودية تميز أفراد هذه العائلة في المجتمع السعودي، حيث اشتهرت شخصياتهم وأثروا بشكل كبير في تاريخ المملكة.

شاهد أيضًا: المنيف وش يرجعون.. ما نسب قبيلة المنيف

قبيلة المعيوف في الكويت

يمكن تتبع أصولها إلى جماعة الحيدرة التي تتبع قبيلة الفوادرة، والتي استقرت في الكويت في بداية القرن الثامن عشر يعود نسبهم إلى قبيلة بني تميم الكبيرة، وهي إحدى القبائل الأقدم في شبه الجزيرة العربية كانوا يعيشون في بلاد فارس قبل استقرارهم في الكويت بسبب ظلم واضطهاد الفرس يتمركزون في منطقة جبلة في الكويت، حيث يشتهرون بصيد الأسماك والغوص في أعماق البحار بحثا عن اللؤلؤ.

شجرة عائلة المعيوف

تمتد إلى منطقة روضة سدير وجلاجيل يعتبر هذا الرأي مرجحا وفقا لمعجم عائلات بني تميم، مما يجعل المعيوف جزءا من أبناء وهبة من بني تميم بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم من هذه العائلة يرتبط بنسبهم بقبيلة الدواسر، والتي تعد واحدة من أقدم القبائل العربية.

شخصية مشهورة في السعودية

عبد الله المعيوف، حارس مرمى مشهور في المملكة العربية السعودية، حيث يلعب دورا حاسما كحارس مرمى للمنتخب السعودي ونادي الهلال السعودي ولد عبد الله المعيوف في عام 1978م، وحقق نجاحا كبيرا مع المنتخب السعودي ونادي الهلال.

شاهد أيضًا: الوهيبي وش يرجعون

شخصية مشهورة في الكويت

النائب عبد الله المعيوف، وهو واحد من أبرز النواب السابقين في مجلس الأمة الكويتي حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية كان أيضا لاعبا كرة قدم كويتيا وشارك مع منتخب الكويت في كأس العالم لكرة القدم FIFA لعب في مركز الدفاع مع نادي الكاظمة.

وفي الختام، يمكن القول إن عائلة المعيوف هي واحدة من أكبر وأشهر العائلات العربية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام