أخبار

الناخبين اختاروا مين؟! نتيجة الانتخابات الرئاسية تصدم الجميع!! انتخابات الرئاسة المصرية 2024 نتائج الانتخابات المصريه

الناخبين اختاروا مين؟! نتيجة الانتخابات الرئاسية تصدم الجميع!! حيث قد انتهت العملية الانتخابية منذ يوم الثلاثاء الماضي، وبدأت عملية الترقب والانتظار لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية، وقد شهد الشارع المصري هذا العام ملايين من الأفراد الناخبين، والمملوئين طاقة وحماس لاختيار رئيسهم المقبل، عازمين أن تكون مِصر في حال أفضل وتقدم مستمر على مدى الأعوام، لذا نحن من خلال موقع هلا سعودية نستعرض معكم تفاصيل الحركة الانتخابية ونسبة الانتخاب الحاصل عليها كل رئيس مُرشح.

الناخبين اختاروا مين؟! نتيجة الانتخابات الرئاسية تصدم الجميع!!

كانت قد أعلنت اللجان العامة ببعض المحافظات المصرية عن نتائج الفرز الأولية، فمن أولى المحافظات التي تم الإعلان عن نتائج الناخبين “محافظة الإسكندرية”، حيث بلغت نسبة حضور أهالي الإسكندرية حوالي 71%.

وبالتالي حصل “الرئيس المُرشح عبد الفتاح السيسي” من أصوات الناخبين بالمحافظة على 183 ألف و152 صوت.

بينما حصل المُرشح الرئاسي “حازم عمر” على عدد أصوات وصلت إلى 22 ألف و768 صوت، كما حصل المُرشح “عبد السند يمامة” على 572 صوت، وأخيرًا حصل المُرشح الرئاسي “فريد زهران” على 1881 صوت.

كما تم الإعلان عن عدد الأشخاص الذين أدلوا بصوتهم بالانتخابات المصرية داخل محافظة القاهرة، والذين بلغ عددهم حوالي 20.8779 ناخبًا، حيث وصل عدد الناخبين للرئيس المُرشح “عبد الفتاح السيسي” إلى 197.256 ناخبًا.

كما بلغ عدد الناخبين للرئيس المُرشح “فريد زهران” 5264 صوت، وحصل المُرشح “عبد السند يمامة” على 1024 صوت، وأخيرًا حصل المُرشح “حازم عمر” على 4725 صوت.

شاهد أيضًا: اعرف لجنتك وانزل.. النهاردة فرصتك الأخيرة للانتخاب | ازاي اعرف لجنتي الانتخابيه بالرقم القومي؟

موعد إعلان انتخابات الرئاسة المصرية

فبحسب قانون الانتخابات الرئاسية.. تم الاتفاق على موعد “إعلان انتخابات الرئاسة المصرية” والذي من المقرر أن يكون بيوم الاثنين المُقبل الموافق 18 / 12 / 2023 م.

ففي خلال 5 أيام ستقوم لجنة الانتخابات الرئاسية بفرز كامل لكافة أصوات الناخبين، وبالأخير ستُنشر النتيجة بالجريدة الرسمية.

شاهد أيضًا: ازاي انتخب؟! لو أول مرة تنتخب هتلاقي هنا كل الي محتاج تعرفه.. معرفة اللجنة وطريقة الانتخاب خطوة بخطوة

بهذا نكون قد أوضحنا لكم النسبة الأولية والتقريبية الحاصل عليها كل رئيس مُرشح بالانتخابات المصرية، ولكن النتيجة النهائية هي من ستُعلن وتؤكد من سيكون الرئيس المُقبل على مِصر وسيكون مسؤولًا عن أمان وراحة وتقدم شعبها بمدة الـ 6 سنوات القادمين، كما في حال نشر أي خبر جديد حول نتائج الانتخابات المصريه سنوافيكم كامل التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام