قبائل

الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري؟ هل الكثيري سعودي؟

الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري؟ هل الكثيري سعودي؟ تعتبر عائلة الكثيري من بين العائلات التي كانت لها شهرتها الواسعة التي تحوزها وذلك لأنها من بين العائلات التي عملت على الانتشار في أرجاء شبه الجزيرة العربية، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية أصل قبيلة الكثيري.

الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري

الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري؟

ترجع عائلة الكثيري في أصلها إلى قبيلة قحطان التي عُرفت وانتشرت على مدى واسع في الكثير من الأرجاء، ويُذكر أن شيخ قبيلة الكثيري ورمزها هو الشيخ مالك بن جشم حيث إنه الأصل الذي ترجع إليه القبيلة.

حيث إنه من بين الشخصيات التي كان لها محبة خالصة من قِبل أهل شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، ويُشار إلى أن عائلة الكثيري من بين العائلات المهمة التي حكمت في المنطقة الخليجية.

الجدير بالذكر أن عائلة الكثيري ترجع إلى آل كثير التي ترجع بدورها إلى آل همدان التي تعتبر من أهم القبائل ذات الأصل الرعوي حيث إنهم من بدو شبه الجزيرة العربية.

هل الكثيري سعودي

من خلال التعرف على الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري نشير إلى أن عائلة الكثيري امتد أصلها إلى الكثير من الفروع التي تفرعت منهم في العديد من المدن والدول الخليجية الأخرى غير المملكة العربية السعودية مثل الإمارات العربية المتحدة.

حيث يُذكر أن قوتهم تزداد في محافظة حضرموت والمهرة التي تواجدت في اليمن وظفار التي توجد في سلطنة عمان، ويُذكر أيضًا أن رحال هجرتهم انطلق من منطقة الجوف اليمنية حيث كان زعماء آل كثير من بين الشخصيات البارزة المسيطرة في اليمن وكان لها حضورًا مهيمنًا في حضرموت.

من خلال معرفة الى ماذا ترجع قبيلة الكثيري نذكر أن نسب الكثيري يرجع إلى كثير بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسلة بن ربيعة إلى قحطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام