أماكن وفعاليات

ايهما افضل بورصة او طرابزون بالتجربة

ايهما افضل بورصة او طرابزون؟ تلك المدينتين تعتبران من أشهر مدن دولة تركيا التي بسبب أعمالها الدرامية المنتشرة على شاشات التلفاز في مختلف البلدان حول العالم أصبحت هي الوجهة السياحية الأولى المرغوبة لدى الكثيرين، ومن أجل هؤلاء سوف نعرض من خلال موقع هلا سعودية أهم الأماكن السياحية في بورصة وطرابزون.

ايهما افضل بورصة او طرابزون

ايهما افضل بورصة او طرابزون

تعتبر تركيا الواقعة في موقع متميز بين آسيا وأوروبا من أكثر البلدان التي تحتل مراكز عليا من حيث اختيارها كوجهة سياحية بالنسبة لكثير من الناس من مختلف الجنسيات، وفي هذا السياق نسلط الضوء على منطقتين وهما؛ بورصة وطرابزون ونتعرف على أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في كلٍ منهما:

1- مدينة بورصة

المدينة الأولى التي سنبدأ بها الحديث هي بورصة؛ التي توجد في منطقة تُسمى المرمرة تقع في شمال غرب تركيا، وموقعها مميز حيث تفصل بين إسطنبول العاصمة وأنقرة.

تتميز بورصة بموقعها الجغرافي الذي يطل على مجموعة من الجبال أشهرها جبل أولوداغ، وسهول أشهرها سهل بورصة، كما يمر في المدينة نهر يُسمى بنهر جيلوم بوز.

قبل السفر إلى بورصة يجب العلم بمناخها العام؛ إذ يبدأ الصيف من يونيو ويستمر حتى سبتمبر وتغلب فيه الحرارة المرتفعة والجفاف، بينما الشتاء هناك يكون بارد مع رطوبة مع فرص لهطول الأمطار.

من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليه عند زيارة بورصة هي؛ حديقة الحيوانات، شلال سعيد أباد بورصة، بحيرة ازنيك، بحيرات بورصة، جبل أولوداغ، الجامع الكبير، شاطئ كوتشوك كوملا وغيرها.

 2- مدينة طرابزون

طرابزون هي واحدة من المدن التركية الشهيرة التي توجد في شمال شرقها، من أكثر ما يميزها أنها تطل على ساحل البحر الأسود فضلًا عن مرورها على طريق الحرير التاريخي.

بالنسبة لمناخها فهو شبه استوائي رطب يكون فيه الصيف والشتاء دافئين ورطبين، مع زيادة فرص هطول الأمطار وسقوط الثلج أيضًا في الشتاء.

تذخر طرابزون بالعديد من الأماكن السياحية التي من الضروري عمل جولة فيها ومن بنيها؛ قرية وبحيرة أوزنجول، مرتفعات السلطان مراد، ميدان طرابزون، بحيرة سيرا جول، دير سوميلا، جبال طرابزون، ملاهي طرابزون وغيرها الكثير.

إلى هنا نكون قد استفضنا بالفعل من عرض الإجابة عن ايهما افضل بورصة او طرابزون؛ وذلك لكي يتمكن من شخص يخطط للسفر إلى تركيا ووقع في حيرة من أمره حيال المدينة التي يجب أن يتوجه إليها من معرفة أبرز المميزات في كلٍ منهما للوصول إلى القرار السليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام