سؤال وجواب

ايهما افضل تابي او تمارا

ايهما افضل تابي او تمارا؟ جاء هذا الاستفسار من قِبل عدد كبير من الأشخاص الراغبين في شراء مختلف المنتجات لكن بنظام التقسيط، إذ تنتشر مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تقدم تلك الخدمة بشروطٍ وامتيازات محددة، وعليه نشارك من خلال موقع هلا سعودية الفرق بين تابي وتمارا.

ايهما افضل تابي او تمارا

ايهما افضل تابي او تمارا

أصبح الاتجاه نحو إتمام العمليات الشرائية للمنتجات المتنوعة بطريقة إلكترونية هو الراجح منذ سنوات قليلة، هذا الأمر الذي أدى إلى ظهور الكثير من المنصات الإلكترونية –أيضًا- التي تمنح عملاءها خدمة التقسيط ومن بينهم سنسلط الضوء على شركتيّ تابي وتمارا ونوضح أبرز الفروق بينهما.

1- الفرق بين تابي وتمارا من حيث النشاط

أول ما سنركز عليه في معرفة الفروق الأساسية بين تابي وتمارا هو نوع النشاط؛ وفي حقيقة الأمر لا يعتبر هذا فرقٌ؛ لأن كلا المنصتين تقدمان خدمة الشراء الإلكتروني مع إمكانية السداد بنظام التقسيط، إلا أن تابي تقدم أيضًا خدمة الشراء بالأجل.

2- الفرق بين تابي وتمارا من حيث نظام السداد

ننتقل إلى الجانب الثاني والأهم بين تابي وتمارا وهي طرق سداد المدفوعات؛ إذ تقدم تابي نظامي سداد الأول هو تقسيم إجمالي المبلغ على 4 دفعات دون وجود فوائد والثاني هو نظام الاسترداد النقدي، بينما تمار تعتمد النظام الأول فقط في السداد.

3- الفرق بين تابي وتمارا من حيث طرق الدفع

في الفقرة السابقة وضحنا الفرق بين تابي وتمار من حيث نظم السداد المتاحة للعميل، إلا أننا في تلك الفقرة سنتعرف على وسائل دفع الأقساط التي تختلف حسب كل بلد ونذكر منها المتاحة في المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • تابي: مدى، فيزا، آبل باي وماستر كارد.
  • تمارا: مدى، فيزا، آبل باي، ماستر كارد، أميركيان إكسبريس.

4- الفرق بين تابي وتمارا من حيث الغرامات

آخر ما نتطرق إليه في معرفة أيهما أفضل بين تابي وتمارا هي الغرامات المفروضة على العميل في حال التأخر عن سداد الأقساط، وهي كالتالي:

  • تابي: 15 ريال سعودي/ 14 يوم تأخير.
  • تمارا: 15 ريال سعودي/ 15 يوم تأخير؛ مع العلم أن الغرامة لا تزيد عن قيمة 150 ريال سعودي أو ربع إجمالي مبلغ الطلب.

ايهما افضل تابي او تمارا هذا السؤال الذي ربما لم نعرض إجابة بعينها له من خلال سطور مقالنا، إلا أننا سردنا تفاصيل عديدة تخص كلًا من الشركتين من أجل عرضها على أي عميل ومن ثم تساعده على تحديد الأفضل بالنسبة لظروفه والهدف الذي يبحث عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام