منصات حكومية

بعد استيفاء الشروط.. تعرف على مدة استلام جواز السفر السعودي

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بعد تنفيذ الشروط عن مدة استلام جواز السفر السعودي، وكم يستغرق تجديد جواز السفر في السعودية وهي تعتبر واحدة من أكثر الخدمات الإلكترونية التي وفرتها هيئة الجوازات، للمواطنين في السعودية فعملت على تسهيل وتبسيط الأمور وتوفير الوقت والجهد للمقيمين والمستفيدين من قِبل المواطنين.

تعرف على مدة استلام جواز السفر السعودي

وبالنسبة لمدة عمل جواز السفر فإن المدة التي يستغرقها لتجديد جواز السفر السعودي والتي تصل الي 3 أيام عمل من الوقت الخاص بالطلب، وذلك علمًا بأنه بداية من هذا الوقت الي90 يومًا يمكن ويستطيع المواطن الحصول على جواز السفر، حيث إنه في حال انقضاء هذه المدة لا يمكن استلامه، ولا استرجاع الرسوم.

شاهد أيضًا: كيف استخرج بطاقة بنك الاستثمار؟ كيفية اصدار بطاقة بنك الاستثمار السعودي شروط إصدار بطاقة بنك الاستثمار

الشروط اللازمة لتجديد جواز السفر السعودي

ووفق لهيئة الجوازات فقد وضعت بعض البنود التي يجب الالتزام بهم وهم الشروط التي حددتها ووفرتها هيئة الجوازات السعودية حتى يمكن ويُسمح للمواطن بتجديد الجواز الخاص به أو لأحد من أفراد أسرته، وذلك على النحو التالي:

  • أن كان عمر المواطن يقل من 21 عامًا، حينها علي ولي الأمر بتجديد جواز سفره من حسابه الشخصي ومدة التجديد المسموح بها تصل الي خمس سنوات فقط.
  • وإذا كان العمر الخاص بالمواطن أكبر من 21 عامًا، يستطيع تجديد الجواز الخاص به لنفسه.

شاهد أيضًا: كيف أجدد جواز السفر إلكترونيًا وهل يجب تسليم الجواز القديم؟ الجوازات السعودية توضح

مدة استلام جواز السفر السعودي

والجدير بالذكر بأنه يوجد الكثير من البحث من المواطنين حول معرفة كم مدة استلام جواز السفر السعودي والتي تصل الي 3 أيام فقط من عمل الجواز وأن تم استخراجه لأول مرة يمكن استلامه من البريد.

أو من خلال التوجه الي أقرب فرع للبريد السعودي ومن خلال طريق تسليمهم نموذج يمكن تقديم طلب التوصيل الخاص مع تقديم جواز سفر قديم وتقديم صورة من الهوية.

الجواز السعودي

يعتبر الجواز السعودي التابع للمملكة العربية السعودية يحتل المرتبة ٦٨ عالمياً وذلك وفقاً للمؤشر العالمي ويمكن للشخص حامل جواز السفر في العالم مع وجود بعض الدول دخولها بالحوار السفر بسهولة في السعودية بدون الحاجة لتأشيرة الدخول وهم أكثر من ٧٧ دولة علي مستوي العالم.

وفي نهاية مقالنا سنكون وضحنا لجميع المتابعين بعد استيفاء الشروط.. تعرف على مدة استلام جواز السفر السعودي، وهذا الأمر التي يرغب في معرفته الراغبين في السفر والتي قد وضحناها لجميع المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام