السعودية

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

 تعتبر خدمة تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال من أهم الخدمات التي قد يتيحها البريد السعودي في وقت تحويل جميع الخدمات الخاصة بالمملكة العربية السعودية من خدمات ورقية إلى خدمات إلكترونية، وسوف أقوم بشرح طريقة تتبع شحنة البريد السعودي من خلال المقال.

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

قد تم إمكان جميع مواطنين المملكة وأيضا جميع الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية بتتبع شحنة البريد من خلال الهاتف الجوال وذلك عن طريق إدخال رقم التتبع.

  • والكثير من الأشخاص يريدون معرفة كيفية معرفة الرقم الخاص بالشحنة في البريد السعودي وذلك قد شغل نسبة كبيرة جدا من محركات البحث في الفترة الأخيرة في جوجل.
  • طريقة معرفة رقم تتبع شحنة البريد في المملكة العربية السعودية يتم من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص بكل شخص وذلك يتم من خلال:
  • أولاً يجب أن يتوجه الشخص إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم كما يجب البحث باستمرار على رسالة وهذه الرسالة تحتوي على الكثير من المعلومات.
  • الخاصة بالطرد في البريد السعودي، وبعد الانتهاء فسوف يتم الحصول على الرقم الخاص بتتبع الشحنة بكل سهولة وبساطة.

شاهد أيضًا:  عقوبات صارمة وغرامات بالجملة  ظاهرة غريبة والشرطة السعودية تسعى للقضاء عليها.

تتبع شحنة البريد السعودي أون لاين

من أجل تتبع شحنة المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني يجب القيام بمجموعة من الخطوات ومن هذه الخطوات:

  • يجب الدخول إلى الرابط الرئيسي للموقع الخاص بالبريد السعودي وهو هنا.
  • ثم يجب التوجه إلى خدمة تسمى تقفي الأثر، ثم إدخال الرقم الخاص بتتبع شحنة البريد وهذا الرقم يكون مكون من ثلاثة عشر أرقام.
  • في الخطوة التالية سوف يقوم النظام بعرض صفحة جديدة و هذه الصفحة تحتوي على الكثير من المعلومات وأيضا تحتوي على كل التفاصيل الخاصة بالشحنة الذي يقوم الشخص بتتبعها.

شاهد أيضًا: مواقع وظائف سعودية 2023 وظائف في السعودية للاجانب

طريقة تتبع شحنة البريد السعودي من خلال الجوال

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن طريقة تتبع شحنة البريد السعودي من خلال رقم الجوال وذلك يتم من خلال إتباع بعض الخطوات التي تتمثل في:

  • يجب أولا التوجه إلى التطبيق الخاص بالبريد السعودي الذي يسمي سبل وذلك بعد عملية تحميله إلى الهاتف الجوال وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بتحميل التطبيق على هواتف للأندرويد و لأجهزة للايفون أيضا.
  • نقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق ثم نقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم مثل الاسم الخاص بالشخص وكلمة المرور أيضاً.
  • ثم نقوم بالدخول إلى خدمة تقفي الأثر ونقوم بإدخال الرقم الخاص بالشخص في الخانة الخاصة بالرقم ونقوم بالضغط على كلمة تتبع.
  • سوف تظهر جميع البيانات وأيضا التفاصيل الخاصة بالشحنة وسوف يتم تحديد الحالة الخاصة بالشحنة وأيضا معرفة المكان الرئيسي للشحنة.

وبذلك قد يكون أنتهي المقال وأتمنى أن أكون قد تحدثت عن موضوع تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال بشكل مفصل ومبسط من جميع جوانبه وأن يكون المقال قد أفادكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام