أخبار

تحذير شديد اللهجة!! مديرية الدفاع المدني تدعو أهالي السعودية اليوم إلى البقاء في المنازل

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني صباح اليوم بيان هام وعاجل بشأن التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة القادمة وذلك من خلال التأكيد على ضرورة البقاء أماكن آمنة بعيدة عن تجمعات السيول والأودية والمستنقعات خاصةً أثناء قيادة المركبات.

مديرية الدفاع المدني تدعو أهالي السعودية اليوم إلى البقاء في المنازل

كما نوهت المديرية على الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من صباح اليوم الجمعة وتستمر هذه الموجة الجوية حتى الثلاثاء المقبل.

ووجهت المديرية تحذير خاص لسكان مكة المكرمة حيث أشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل جدة وبحرة ورابغ وخليص والليث والقنفذة، ومناطق المدينة المنورة وتبوك والمنطقة الشرقية، ويتوقع هطول أمطار خفيفة على منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

أما بشأن مناطق العاصمة المقدسة والجموم والطائف والكامل وأضم والعرضيات وميسان والخرمة وتربة ورنية والمويه وبحرة ورابغ وخليص تشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة والمؤدية إلى جريان السيول مع تساقط زخات من البرد وملاحظة السرعة في الرياح المحملة بالغبار والأتربة والتي تستمر حتى المساء.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام