منصات حكومية

تعرف على خطوات تغيير المهنة إلكترونيًا 2024 أبشر أعمال

تعرف على خطوات تغيير المهنة إلكترونيًا 2024 أبشر أعمال واحد من المواضيع الهامة التي نالت على اهتمام العديد من الباحثين على مواقع البحث الإلكتروني المختلفة من أجل التعرف على الخطوات الصحيحة والناجحة في التسجيل على منصة أبشر للأعمال، لهذا سوف نقوم بعرض الطريقة الصحيحة في خطوات مرتبه في الفقرات الأتية.

خطوات تغيير المهنة إلكترونيًا 2024 أبشر أعمال

إن منصة أبشر واحدة من أبرز المنصات الإلكترونية التي توجد الآن في المملكة العربية السعودية والتي حازت على اهتمام الكثير من الأشخاص داخل المملكة بس الخدمات التي تقدمها هذه المنصة، حيث إن منصة أبشر تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة فمن هذه الخدمات بعض الخدمات التي تستهدف رجال الأعمال في منصة أبشر للأعمال، وقد أتاحت منصة أبشر أعمال الفرصة للعمال في تغيير المهنة الخاصة بهم بطريقة سهلة وبسيطة، ويتم تغيير المهنة عن طريق إتباع عدد من الخطوات السهلة والمتتابعة وهي كما يلي:

  1. في البداية يتم الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية والرقمية، ويمكن الدخول عن طريق النقر على الرابط التالي هنا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بأبشر أعمال، ثم يتم تسجيل الدخول على الحساب الشخصي على منصة أبشر، والقيام بكتابة اسم المستخدم أو كتابة رقم الهوية في الأيقونة المخصص لها.
  3. ثم يتم إدخال كلمة المرور في المجال المخصص لها، والضغط على أيقونة تسجيل الدخول، بعد ذلك يتم الانتقال إلى أيقونة دليل الخدمات، والقيام باختيار خدمة تغيير للمهنة، والضغط على أيقونة بدء الخدمة.
  4. في لحظات قليلة سوف يتم انتقال الكفيل إلى الصفحة التي تحتوي على جميع الأفراد الذين يعملون لديه، ويتم تغيير المهنة المطلوب تغييرها غن طريق البحث، حيث أنه عند النقر على اسم العامل سوف تظهر جميع البيانات الخاصة به ويمكن تغيير المهنة المطلوبة له.
  5. يجب أن يتم الموافقة على الشروط والأحكام التي تخص إجراء خدمة النقل بعد القيام بقراءتها جيدا، ويتم دفع الرسوم التي تخص عملية تغيير المهنة، ويقوم العامل بالتوجه الى الجوازات من أجل الحصول على وثيقة إقامة يوجد بها المهنة الجديدة التي تم تسجيلها.

شاهد أيضًا: اعرف نتيجتك الحين | نتائج اختبار الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية

شروط تغيير المهنة

  • يجب أن يتواجد المستفيد في مكتب الجوازات مع الوثيقة القديمة للمهنة.
  • كما يجب أن يكون المستفيد من الخدمة متواجد داخل المملكة خلال فترة التنفيذ.
  • إلى جانب الحصول على موافقة وزارة العمل على القيام بتغيير المهنة.

شاهد أيضًا: هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية نفاذ طريقة الدخول

في نهاية مقال عن تعرف على خطوات تغيير المهنة إلكترونيًا 2024 أبشر أعمال نكون قد أوضحنا لكم الكثير من المعلومات التي تخص منصة أبشر والخطوات التي يمكن اتباعها من أجل تغيير الوظيفة، ونتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم وقدم لكم ما تبحثون عنه من معلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام