السعودية

داء كيمورا يسجل إصابته الثالثة.. فما هو؟!  جائحة جديدة على الطريق والسعودية أولى الدول العربية المستهدفة

داء كيمورا يسجل إصابته الثالثة.. فما هو؟ هذا السؤال مطروح بصورة كبيرة لما يشعر به الناس من قلق، حيث إن الخوف أن يكون هذا المرض جائحة جديدة على الطريق والسعودية أولى الدول العربية المستهدفة، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنوفر لكم كافة المعلومات التي تخص هذا الداء.

داء كيمورا يسجل إصابته الثالثة.. فما هو

داء كيمورا يسجل إصابته الثالثة

جائحة جديدة على الطريق والسعودية أولى الدول العربية المستهدفة، وهذه الجائحة تكمن في داء كيمورا، وهذا الداء عبارة عن التهاب مزمن نادر، ويظهر على الجلد لا سيما تحت الجلد وفي الرأس والرقبة مع وجود التهاب غير مؤلم على جانب واحد فقط من العقد الليمفاوية.

الجدير بالذكر أن قد تم تسجيل الإصابة الثالثة بهذا المرض في الدمام بالمملكة العربية السعودية وكانت مريضة تبلغ من العمر 58 عامًا، حيث الأعراض التي ظهرت عليها هو تضخم في حجم الثدي الأيمن والغدد الليمفاوية التي توجد تحت الإبط الأيمن مع وجود سماكة في الجلد.

ولكن تمكنت مستشفى قوى الأمن العام بمعالجة المرض والتغلب على أوجاع المريضة، والتي كانت الحالة الثالثة والنادرة من نوعها وهذا على مستوى العالم وليست المملكة العربية السعودية فقط، حيث تم التشخيص ومن ثمَّ البدء في العلاج حتى تم التغلب عليه.

سبب الإصابة بداء كيمورا

في حقيقة الأمر لم يتم الوصول حتى هذه اللحظة إلى السبب وراء الإصابة بهذا المرض، ولكن من المشتبه أن يكون السبب في الإصابة به هو الحساسية أو وجود تغييرات في نظام المناعة، وتم اقتراح مجموعة من النظريات الأخرى التي منها التحفيز المستديم للمستضد وهذا بعد  أن يتم لدغ المفصليات والعدوى الطفيلية أو المبيضية، ولكن لا يوجد أي نظريات تثبت ذلك حتى وقتنا هذا.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الإجابة الكافية الوافية عما هو داء كيمورا علاوة على توضيح سبب الإصابة به لكونه واحد من أبرز الأمراض التي تنتشر في هذا الوقت بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام