قبائل

رمز قبيلة البيشي كم؟ نسب قبيلة البيشي؟

رمز قبيلة البيشي كم؟ نسب قبيلة البيشي؟ تعتبر قبيلة البيشي المكون الأساسي للمجتمع السعودي، حيث إنها من قبائل المملكة العربية السعودية التي برز منها الكثير من القبائل المختلفة وينحدر منها عائلات عربية كثيرة، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة البيشي وش يرجعون.

رمز قبيلة البيشي كم

إن قبيلة البيشي تعتبر من قبائل المملكة العربية السعودية التي ترجع في أصلها إلى قبائل شهران العربية، والتي كان أهلها يقطنون في المملكة وفي منطقة شرق الكويت، وبما أن قبيلة البيشي تنحدر من قبيلة شهران فإن رمز قبيلة البيشي هو رمز قبيلة شهران التي رمزها هو 507

اقرأ أيضًا: كم رقم قبيلة البلوشي سعودية؟

نسب قبيلة البيشي

في إطار التعرف على يمكن القول إن قبيلة البيشي من قبائل المملكة العربية السعودية التي تتميز بعراقة أصلها وتاريخها، والتي يرجع نسبها إلى الجد الأول لقبيلة شهران وهو شهران بن عفرس بن حلف بن أفتل الذي قام باستيطان الكثير من القبائل بسبب خصوبة أرضها ووفرة الماء بها، ومن بين هذه القبائل ما يلي:

  • قبائل بني منبه.
  • قبائل المحلف.
  • قبائل معاوية.
  • قبائل بني واهب.
  • قبائل بلحارث.
  • قبائل الرمثين.
  • قبائل بني سلول.
  • قبائل أكلب.

اقرأ أيضًا: من هم قبيلة ذبيان الان؟

أين تقع محافظة البيشة

عقب الاطلاع على رمز قبيلة البيشي كم يمكن القول إن محافظة البيشة تعتبر من محافظات المملكة العربية السعودية التي تتبع الكثير من محافظات منطقة عسير.

وكان يعقوب قد ذكرها بأنها وادي يفضي إلى جبل تهامة، وهي محافظة تغتني بآثارها التاريخية، كما أنها كانت معبرًا للكثير من القوافل التجارية في الماضي.

تتبع محافظة البيشة المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية لكنها محاطة بالكثير من المدن والمحافظات، إذ نجد أنه يحدها من الجنوب مدينة أبها ومدينة النماص، وخميس مشيط، أما في الشمال فيحدها محافظة رنية.

بينما يحدها من الشرق محافظة تثليث، ومن الغرب محافظة بلقرن، محافظة العقيق، وأيضًا محافظة الباحة، ويفصلها عن العاصمة السعودية الرياض مسافة تُقدر بحوالي 950 كيلو مترًا.

الجدير بالذكر أن محافظة بيشة ترتفع عن مستوى سطح البحر بارتفاع يُقدر بألف وسبعة وتسعين مترًا، أي أنه يساوي الألفي قدمًا على مستوى سطح البحر.

حرص الكثير من الأفراد على معرفة رمز قبيلة البيشي كم؟ نسب قبيلة البيشي؟ لأنها من الرموز التي تميز كل قبيلة عن الأخرى، حيث إنه على الرغم من أنها لا يوجد لها دلالة مادية فإن أفراد القبائل يعتزون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام