قبائل

رمز قبيلة المهري كم؟ ما اصل قبيله المهرة؟

رمز قبيلة المهري كم؟ ما اصل قبيله المهرة؟ تتعدد القبائل العربية وتنتشر في شبه الجزيرة العربية، والتي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين، إذ يغلب على شبه الجزيرة العربية الطابع القبلي، ومن بين قبائلها قبيلة المهرة التي يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصلها.

رمز قبيلة المهري كم

تعتبر قبيلة المهرة من أهم القبائل اليمنية الكبيرة التي يوجد لها تاريخ عريق والتي يرجع أصلها إلى آلاف السنوات، كما أنه برز منها الكثير من الشخصيات التي عملت على تحقيق الكثير من الإنجازات ليرتقوا بشأن القبيلة، ويمكن القول إن رمز قبيلة المهري هو 107.

اقرأ أيضًا: هل قبيلة نهد من قحطان؟

ما اصل قبيله المهرة

في صدد التعرف على رمز قبيلة المهري كم يمكن القول إن قبائل المهرة من القبائل الحميرية والتي تسكن في محافظة المهرة التي توجد في أقصى جنوب شرق اليمن وتحاور سلطنة عمان.

يُقال إن قبائل المهرة ترجع في نسبها إلى مهرة بن حيدان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حِمْيَر، ويعد حمير هي إحدى الدول اليمنية الذي نال شهرة واسعة في التاريخ القديم.

كان للمهريون لغتهم الخاصة بهم التي لا يشاركهم فيها أحد، وهي لغة سامية لها صلة بلغات أخرى مجاورة مثل اللغة الشحرية، والسقطرية، كان لهم تاريخًا قديمًا وجاء ذكرهم في بعض الكتابات السبئية بخط المسند.

كما كان لهم سلطنة دامت حوالي خمسة قرون وظلت قائمة حتى عام 1967، وكانت هذه السلطنة هي المهرة.

اقرأ أيضًا: هل زعب من الاشراف؟

أعلام قبيلة المهرة

عقب الاطلاع على رمز قبيلة المهري كم يمكن القول إنه ظهر من قبيلة المهرة الكثير من الأعلام المشهورين وكان من بينهم ما يلي:

  • الشاعر الأندلسي أبو بكر بن عمار المهري.
  • زهير بن قرضم المهري الذي وفد على رسول الله محمد وكتب له كتابًا.
  • سليمان المهري وهو ربان بحري وعالم فلكي.
  • سفيان بن صهبانة المهري الذي يُعرف بالخرنق الشاعر.
  • أصبغ المهري وهو عالم بالحساب والهيئة والفلك والهندسة كما أن له عناية بالطب، وهو من أهل قرطبة.
  • تميم بن فرع المهري وهو محدِّث من أهل مصر.

وصولًا إلى معرفة رمز قبيلة المهري كم؟ ما اصل قبيله المهرة؟ يمكن القول إن قبيلة المهرة عملت على الانتشار في الكثير من البلدان الأخرى من شبه الجزيرة العربية ومن بينها عمان والكويت وأرض البنط في شمال شرق الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام