شخصيات

سالم مروان لاعب النصر وش يرجع سالم مروان ما أصله

سالم مروان لاعب النصر وش يرجع سالم مروان ما أصله أسئلة كثيرة يطرحها عشاق كرة القدم بشأن النجوم الراحلين، فسالم مروان هو أحد حراس المرمى الذين قدموا الكثير لكرة القدم على مستوى نادي النصر والمنتخب السعودي، لذا سوف نتعرف اليوم على نسب هذا النجم الكبير.

سالم مروان لاعب النصر وش يرجع سالم مروان ما أصله

  • من المرجح أن أصل سالم مروان يعود إلى إحدى القبائل التي استوطنت منطقة شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة (بنو مروان)، فالقبيلة التي اتخذت من الممكلة موطنا لها منذ القدم كان لها الفضل في الدفاع عن البلاد في العديد من الحروب.
  • قبيلة (بنو مروان) هي من بطون (عمران بن ربيعة بن عبد الله العكي) الذي يمثل الجذر الأساسي لقبيلة (عك)، فقد كان (بنو مروان) من المساهمين في عدة حروب رفقة الدولة السعودية الأولى والثالثة، وهي تلك الحروب التي شهدتها أراضي تهامة.

شاهد أيضًا: كم عمر هيفاء وهبي والسيرة الذاتية الخاصة بها

نظرة على السيرة الذاتية لسالم مروان

  • كان الأول من يوليو 1958 شاهدا على مولد سالم مروان في مدينة الرياض، ولم يكن أحد يتوقع حينها أنهم على موعد مع ميلاد نجم كبير في حراسة مرمى السعودية، فقد جاءت بدايات سالم الرياضية حينما بلغ عمره 14 عام فقط عند تعاقد نادي النصر معه.
  • أمضى سالم مروان 20 عاما من عمره في الملاعب، وقد عرف بقدرته على التصدي لركلات الجزاء المحتسبة ضد فريقه، فلم يكن سالم مميزا على المستوى الفني فقط، بل إن تميزه امتد ليشمل الجانب الأخلاقي أيضا، ذلك بأنه قد عرف بأخلاقه الرياضية العالية.
  • بدأت مشاركات سالم مروان في العديد من المباريات الرسمية للزود عن مرمى نادي النصر، وفي الوقت نفسه تم استدعاؤه لتمثيل المتتخب الوطني في عدة مناسبات عربية، آسيوية، وعالمية.

شاهد أيضًا: كم عمر امبابي؟ ما هي السيرة الذاتية امبابي؟

سبب وفاته

  • في عام 1991 تعرض سالم مروان لحادث مروري خلال طريق العودة من مكة إلى الرياض بعد أدائه لمناسك العمرة، وقد كان حادثا مروعا نتجت عنه إصابة اللاعب بشلل رباعي ليودع الفراش منذ ذلك الزمن.
  • استمرت معاناته من بعد الحادث إلى أن وافته المنية يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023، ليسدل الستار على لاعب مثل صفحة ناصعة في التاريخ الرياضي للمملكة، إلا أن ذكراه العطرة ستبقى عالقة دوما في القلوب والأذهان.

إلى هنا نختتم معكم مقال اليوم الذي أجبنا من خلاله عن سؤال سالم مروان لاعب النصر وش يرجع سالم مروان ما أصله، فقد تعرفنا على أصل نسبه، وذلك قبل أن نتطرق إلى بعض المعلومات عن حياته الشخصية، وكذلك عن السبب الذي أدى إلى وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام