السعودية

سلم رواتب كتاب العدل في السعودية 1445 شروط ورابط التقديم مع البدلات

سلم رواتب كتاب العدل في السعودية من أكثر ما يتم البحث عنه ويرجع ذلك إلى أن وظيفة كاتب العدل تعد من بين الوظائف المهمة في المملكة العربية السعودية وذلك لما لها من أهمية قانونية، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة راتب كاتب العدل.

سلم رواتب كتاب العدل في السعودية

سلم رواتب كتاب العدل في السعودية

إن الرواتب الخاصة بكتاب العدل في المملكة العربية السعودية تختلف تبعًا للمرتبة الوظيفية لكن يُشار إلى أن الحد الأدنى للراتب الشهري 7574 ريالًا سعوديًا، أما عن الحد الأعلى للراتب فيبلغ 13405 ريالًا سعوديًا.

كما يجب العلم أن العلاوة السنوية لكاتب العدل تختلف أيضًا تبعًا للمرتبة الوظيفية حيث يُضاف للراتب 15% لذلك نجد أن الحد الأدنى للعلاوة يبلغ 230 ريالًا سعوديًا والحد الأعلى للعلاوة يبلغ 415 ريالًا سعوديًا.

شروط الالتحاق بوظيفة كاتب العدل

من خلال الاطلاع على سلم رواتب كتاب العدل في السعودية نشير إلى أنه هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها من أجل الالتحاق بوظيفة كاتب العدل في المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في الآتي:

  • على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • يُشترط أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك.
  • على المتقدم ألا يكون مسجلًا ضده أي أحكام مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يُشترط الحصول على الشهادة المطلوبة من أجل الالتحاق بالوظيفة.
  • نجاح المتقدم في الاختبار التحريري الذي يُعقد من الجهة المسؤولة.
  • النجاح في دورة المجال التوثيقي تبعًا لضوابط اللائحة.
  • على المتقدم أن يكون من غير العاملين بالقطاع العام أو الخاص.

رابط التقديم في وظيفة كاتب العدل في السعودية

من خلال التعرف على سلم رواتب كتاب العدل في السعودية نشير إلى أنه يمكن بعد تحقيق الشروط التي سبق ذكرها أن يتم التقديم على الوظيفة من خلال الدخول على موقع جدارات واتباع الخطوات اللازمة، ويمكن الدخول على الموقع “من هنا“.

من خلال معرفة سلم رواتب كتاب العدل في السعودية نشير إلى أن وظيفة كتاب العدل تعتبر من بين الوظائف المهمة في المملكة العربية السعودية ولذلك فإن رواتبهم تكون مجزية وملائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام