أخبار

مفاجأة الضمان الاجتماعي بعد صرف دفعة الشهر الحالي.. عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 1445 يعلن عن آخر تطورات الدعم

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم اهتم بالاطلاع عليه جميع المُستفيدين من برنامج الدعم، وحتى من سيقدمون على التسجيل في الأيام القادمة، ذلك إذ إن إلمامهم بالأخبار التي تعلن عنها الجهات المعنية تجعلهم أكثر دراية بأُطر البرنامج القانونية لعدم الانحراف عنها، وهذا ما سيقوم موقع هلا سعودية بعرضه كاشفًا عن أحدث الأخبار العاجلة عن الضمان الاجتماعي.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم

تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية المُتمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإعلان عن تصريحات دورية تدور في فلك واحدٍ من أهم برامج الدعم الحكومي وهو برنامج الضمان الاجتماعي، ذلك حتى توافي المواطنين المُستفيدين فعليًا أو المُحتملين بكافة المستجدات الطارئة أو تؤكد عليهم قوانين ثابتة، ومن أبرز ما جاء في آخر أخبار الضمان الاجتماعي المطور ما يلي:

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم تزامنًا مع صرف حساب المواطن

جاءت تساؤلات العديد من مُستفيدي حساب المواطن عن مدى تأثير الضمان الاجتماعي على قيمة راتب حساب المواطن الذي قد تم صرفه في يوم 10 يوليو 2023 وذلك للدفعة 68، ليعلن المسؤولون عن عدم وجود أي علاقة بين كلا البرنامجين.

وجب أن يُحاط المواطنون علمًا أنه بجانب صرف حساب المواطن، فإنه طبقًا للقرار الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز يتم صرف مبالغ إضافية يتم ضخّها حتى انتهاء يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: تقسيط جوالات بدون تعريف بالراتب تقسيط جوالات بدون وظيفة في السعودية

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم فرض عقوبات على المستفيدين تصل إلى الحبس

وجّه المسؤولون في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحذيراتهم الدورية إلى كل مُستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي وهو من غير المُستحقين بالفعل، بأن النيابة العامة السعودية قد وضعت كلمتها الصارمة والحازمة بشأنهم، قائلين إنه لن تطولهم سوى أشد العقوبات.

يأتي ذلك في إطار إعلان النيابة العامة في المملكة العربية السعودية أنها لن تتعامل برأفة مع من تتأكد من أنه حصل على دعم الضمان الاجتماعي دون حق.

على أن تكون العقوبات المفروضة غرامة مالية يصل قدرها إلى 10,000 ريال سعودي، والسجن لمدة قد تصل إلى عام كامل، ليس هذا فقط بل إنه سيكون مُطالبًا بإرجاع كل الأموال الذي حصل عليها من الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي تسجيل دخول واستعلام برقم الهوية

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم يوضح حقيقة إيقاف الضمان الاجتماعي لمُستحقي ساند

حيث أعرب الكثير من مُستحقي الضمان الاجتماعي عن قلقهم حيال وقف الدعم جراء تسجيلهم في ساند، جاء رد المؤسسة العامة للتأمينات أنه لا داعٍ لهذا القلق الموجود في غير محله، إذ إن كُلًا من التسجيل في ساند أو الضمان الاجتماعي لا يتعارضان بأي شكلٍ من الأشكال.

جدير بالذكر هنا أن الأمر الذي يؤدي إلى إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي هو الإخلال بأيٍ من الشروط الأساسية والضوابط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي على رأسها ألا يزيد الراتب الشهري للمستفيد عن قيمة الحد المانع.

الإلمام بأخبار الضمان الاجتماعي العاجلة هو أمر ضروري لكل سعودي قاطن في المملكة العربية السعودية، سواءً كان مُستفيدًا أم أنه لم يلحق بالركب بعض، ذلك حتى يكون على علمٍ بما يستحقه واجتناب ما يؤدي إلى زلّة قدمه في طريق العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام