السعودية

في 3 خطوات.. حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن portal.ca.gov.sa

في 3 خطوات.. حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن portal.ca.gov.sa هي ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يظهر للعديد من الأشخاص جملة “لا يوجد” في حساب المستفيدين ويرغبون في التعرف على السبب والعمل على حل المشكلة التي تؤدي إلى ذلك.

في 3 خطوات.. حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن portal.ca.gov.sa

حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن

تم الكشف من خلال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على منصة إكس للتدوينات القصيرة عن طريقة التعرف على سبب عدم وصول الدعم على الحساب، على الرغم من كون صاحب الحساب مؤهلا للحصول على الدعم، وتتمثل الطريقة فيما يلي:

  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى على البوابة الإلكترونية للحساب “من هنا“.
  2. ثم قم بالذهاب إلى ملخص المدفوعات.
  3. تأكد من أن هناك مدفوعات على الحساب من عدمه.
  4. في حال عدم وجود مدفوعات، فهذا يعني أن إجمالي دخل الأسرة أعلى من الحد المانع، ويمكن التأكد من ذلك من خلال الحاسبة التقديرية في البوابة الإلكترونية للحساب.

شاهد أيضًا: الان تعرف على كم مبلغ حساب المواطن للمطلقه بأطفال؟

مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية أن ظهور جملة حالة الدفعة “لا يوجد” في حساب المستفيدين، تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين له في حال وجود تابعين قد تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

وأضاف البرنامج كذلك أن الدعم يتم صرفه إلى رب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم كذلك في حال كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

شاهد أيضًا: هل المتزوج يحتاج عقد ايجار في حساب المواطن؟

من الجدير بالذكر أن برنامج دعم حساب المواطن يعتبر أحد أهم وأفضل برامج الدعم في المملكة العربية السعودية المقدم من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام