أخبار

قرارات صارمة تغير واقع الحرب على غزة.. نتائج القمه العربيه في الرياض

في الفترة الأخيرة وقعت الكثير من الأحداث على قطاع غزة حيث شهد قصفًا لا يتوانى من قبل الجانب الإسرائيلي وهذا ما دفع قادة العرب للاجتماع في القمة العربية والتي كانت في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنعرض نتائج هذه القمةز

نتائج القمه العربيه في الرياض

قرارات صارمة تغير واقع الحرب على غزة

جاء في البيان الخاتمي لمؤتمر القمة العربية في الرياض المطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة وإيقاف جرائم الحرب والمجازر البربرية غير الإنسانية والوحشية التي يتعرض لها كل لحظة أبناء غزة من الشعب الفلسطيني.

كما قامت القمة العربية بالتأكيد على منع حلقات العنف والحرب، حيث إن إسرائيل هي القوة المحتلة المسؤولة عن استمرار الصراع وتفاقمه، ومن العنف لن يحدث إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضًا: هل تم إلغاؤها؟ | موعد القمة العربية في السعودية لبحث تطورات الحرب على غزة

البيان الختامي للقمة العربية في الرياض

كما جاء في البيان الختامي للقمة العربية إنها ترفض وصف هذه الحرب بكونها دفاع عن النفس، وتطالب بإنهاء الحصار على غزة فورًا مع دخول قوافل للمساعدات الإنسانية متضمنة الغذاء والدواء والوقود على الفور.

وقام بيان القمة بدعوة المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء التحقيقات فيما تم وصفها بجرائم الجرب والجرائم التي ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضًا: هل سيكون هناك أي تحرك إيجابي؟! نتائج القمه العربيه في الرياض

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على نتائج القمه العربيه في الرياض، كما وفرنا لكم أبرز ما جاء في البيان الختامي للقمة العربية في الرياض وما طالب به رؤوساء وملوك الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام