تعبير وأبحاث

قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل خامس ابتدائي 2024 مؤثرة وتربوية

قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل خامس ابتدائي مؤثرة وتربوية من القصص التي يرغب الكثير في الاطلاع عليها، وذلك لأن الدين الإسلامي جاء بها الكثير من الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة التي تحث على وجوب تحلي المؤمن بالأخلاق الحميدة.

قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل خامس ابتدائي مؤثرة وتربوية

كان هناك تاجرًا عُرف عنه الصدق والأمانة في السوق، حيث كان لا يُنقص الكيل ولا يقوم بالغش في البيع، كما كان هناك الكثير من رجال السوق يودعون عنده أمانات فيقوم بإعادتها كما كانت دون أن يقوم بفتحها.

في يوم من الأيام جاء رجل إليه كي يودع لديه أمانة ووافق التاجر على ذلك دون أن يفتحها، وبعد فترة جاء الرجل كي يأخذ أمانته أعطاه التاجر إياها قال له الرجل أن الأمانة ناقصة خمسين قطعة ذهبية فقال له التاجر حينها أنه لم يقم بفتح الأمانة أو يعرف ما بها.

ذهب الرجل حينها غاضبًا لكن لشهامة التاجر قام ببيع بضاعة محله كي يعيد للرجل ماله وأرسل إلى الرجل كي يعطيه المال فجاء الرجل معتذرًا على إساءته تقدير ماله وأنه لم يقم بإعطائه كل المال.

قدَّر الرجل موقف التاجر بأنه يريد أن يدفع له المال دون ذنب فطلب من ابنته للزواج من ابنه متشرفًا بنسبها.

اقرأ أيضًا: قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال قصيرة ومفيدة

قصة قصيرة عن الأخلاق قصيرة

يُحكى أنه كان هناك فلاحًا ورث الكثير من المال عن أبيه وكان فلاحًا أمينًا يحترم زملاؤه، حيث كان ينتظر دوره في سقاية أرضه ولا يتعدى على ممتلكات غيره من الفلاحين، كما أنه كان يغير نوع المحصول الذي يقوم بزراعته جاره الفلاح حتى لا يؤذيه بالمحصول.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من ورثه الذي حصل عليها والتي يمكن أن تجعله يعيش حياة رغيدة فإنه لم يترك عمله أبدًا، حيث قال له أبيه إن العمل شرفًا، وفي يوم من الأيام مر جاره بضائقة مادية فذهب له وعرض عليه المال كي يسدد ديونه لكن لم يقبل جاره بذلك.

إذ قام بوهبه الأرض مقابل المال وبالفعل أخذ الفلاح الأرض منه وطلب منه الجار استثمارها وتسديد ثمن الأرض على دفعات، وبعد مرور وقت وجد الفلاح أثناء حراثته للأرض جرة بها عملات ذهبية، وكأن الله يجازيه عن عمله بأضعاف مضاعفة.

بعد الاطلاع على قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل خامس ابتدائي نشير إلى أنه هناك الكثير من المعلمين والمعلمات الذين يرغبون في الحصول على قصص قصيرة كي يتم شرح صفات الأخلاق الحسنة للطلاب بشكل سهل ومبسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام