قبائل

كم رمز قبيله النعمي؟ قبيلة النعيمي وش ترجع

كم رمز قبيله النعمي؟ قبيلة النعيمي وش ترجع؟ تعتبر قبيلة النعيمي من أبرز القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية، والتي تعد أيضًا منطقة يوجد بها الكثير من القبائل العربية العريقة، وهناك فئة كبيرة من السعوديين يهتمون بمعرفة رمز القبيلة، وهذا ما يوضحه لنا موقع هلا سعودية.

كم رمز قبيله النعمي

تعتبر قبيلة النعيمي من أشهر وأعرق القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية والخليج العربي بشكل خاص، ويمكن القول إن رمز قبيلة النعيمي هو 515 وهذا الرمز يرتبط بقبيلة قريش وسليم وأيضًا هذيل وكنانة والكثير من القبائل التي توضع أسفل اسم ربع الأشراف.

قبيلة النعيمي وش ترجع

في إطار التعرف على كم رمز قبيله النعمي يمكن القول إن بداية قبيلة النعيمي جاءت من قبيلة النعيم حكام إمارة عجمان في الإمارات، والتي ترجع إلى الخزرج الذين كانوا يعيشون في يثرب.

تعود أصولهم إلى فخذ القراطسة من بطن آل بو خريبان، وعمل النسابين على تأكيد رجوع أصلهم إلى قحطان وحارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر، لذا نجد أنها ترجع إلى كهلان بن سبأ بن قحطان كما أنها تنحدر من قبيلة الشامسي.

كما يجب العلم أنه هناك بعض الأبيات الشعرية التي تعتبر من أهم الأدلة التاريخية التي يستشهدون بها أبناء قبيلة النعيمي بأنهم ينتمون إلى الخزرج.

اقرأ أيضًا: من هم ذئاب الصحراء؟

أصل قبيلة النعيم

ساهم معرفة كم رمز قبيله النعمي في معرفة أن أصل أبناء قبيلة النعيمي يرجع إلى قبائل الأنصار الأوس والخزرج، إذ إنها قبيلة أزدية قحطانية يرجع نسبها إلى ابن حارثة بن ثعلبة بن عمرو مزيقياء بن عامر ماء السماء بن حارثة الغطريف بن امرؤ القيس البطريق بن ثعلبة البهلول بن مازن بن درء.

اقرأ أيضًا: هل الصيعري سعوديين

أبرز شخصيات قبيلة النعيمي

من خلال الوصول إلى معرفة كم رمز قبيله النعمي يمكن القول إن قبيلة النعيمي كان قد ظهر منها الكثير من الشخصيات البارزة التي كان لها دورًا بارزًا في الكثير من المجالات، ومن بين تلك الشخصيات ما يلي:

  • الشيخ حميد بن راشد النعيمي.
  • الشيخ عبد العزيز بن راشد بن حميد النعيمي.
  • الشيخ عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي.
  • الشيخ راشد بن حميد بن راشد بن حميد النعيمي.
  • الشيخ حميد بن راشد بن حميد النعيمي.
  • الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

تعتبر أصول قبيلة النعيمي ممتدة في الكثير من الدول العربية، ولذلك فإنها من أهم القبائل العربية والإسلامية، وهذا ما يجعل الكثير من الأفراد يتساءلون عن كم رمز قبيله النعمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام