قبائل

كم رمز قبيله بني مروان؟ ماذا يرجعون بني مروان؟

كم رمز قبيله بني مروان؟ ماذا يرجعون بني مروان؟ فتعتبر قبيلة بني المرواني أو بني مروان من بين القبائل المشهورة التي توجد في الوطن العربي، والتي ينحدر منها الكثير من البطون والفروع، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة تاريخ بلاد بني مروان.

كم رمز قبيله بني مروان

إن رمز قبيلة بني مروان 303 ويرجع هذا الرمز إلى أقوى معركة عربية دارت بين بني مروان وبين الترك اسمها معركة الشعاب، وكانت قبيلة بني مروان هي التي انتصرت على الأتراك بشكل ساحق، وكانت تلك المعركة عام 1303 هجريًا.

اقرأ أيضًا: هل الفيفي جيزاني؟

ماذا يرجعون بني مروان

في إطار التعرف على كم رمز قبيله بني مروان يمكن القول إن قبيلة المرواني أو بني مرواني ترجع إلى قبيلة جهينة التي تعتبر من أكبر القبائل العربية التي توجد في المملكة العربية السعودية بشبه الجزيرة العربية.

الجدير بالذكر أن هذه القبيلة تتبع الدين الإسلامي، كما أن لها الكثير من الفروع المتعددة الأمر الذي جعلها حديث نسل المؤرخين.

اقرأ أيضًا: هل العبدلي مطيري؟

تاريخ بلاد بني مروان

ساهم معرفة كم رمز قبيله بني مروان في معرفة أن قبيلة المرواني من بين القبائل التي كانت تغطي أراضي المملكة العربية السعودية، حيث إنها تبدأ من البحر الأحمر وتمتد حتى مكان جبل تهامة.

لذلك فإننا نجد أن الأراضي المروانية تمتاز بالتنوع في تضاريسها ومناخها، حيث يكون منها السهل والجبل مثل جبل أبو الحراب وأبو النار والهيجة والساحل والجزر البحرية.

اقرأ أيضًا: هل قبيلة سبيع حلف؟

بطون قبيلة المرواني

بعد معرفة كم رمز قبيله بني مروان يمكن القول إن عائلة المرواني انقسمت إلى الكثير من البطون التي تندرج تحت اسم واحد ولكل قسم من عائلة المرواني ما يلي:

  • حرض.
  • قسم الشعاب.
  • العتنة.
  • أهل الفخ.
  • حيران: ميدي والموسم.

من خلال معرفة كم رمز قبيله بني مروان يمكن القول إنه تم تسمية قبيلة بني مروان بهذا الاسم نسبةً إلى الجد الأول وهو مروان بن وادعة بن زيد بن عمران بن ربيعة وصولًا إلى عدنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام