سؤال وجواب

متى رمضان 2024 كم يوم باقي لشهر رمضان؟

متى رمضان 2024 وكم يوم باقي لشهر رمضان، حيث يكون صيام شهر رمضان وفقًا للشهور القمرية، وعلى الرغم من أنه يوجد عدة دول عربية تتبع التقويم الهجري، لكن يعد مهم للمسلمين أن يتعرفوا على موعد شهر رمضان في التقويم الميلادي، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم متى اول ايام شهر رمضان المبارك 2024.

متى رمضان 2024

بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم الذي يهل على المسلمين يدعون إلى اتباع ما أمر به الله والبعد عما نهى عنه، فهو من أهم أركان الإسلام الخمسة، وبالنسبة إلى موعد شهر رمضان الكريم لعام 2024، فوفقًا للحسابات الفلكية من المُقرر أن يكون يبدأ يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس، حيث يتم تحري الهلال عقب مغيب شمس يوم الأحد الموافق 29 من شهر شعبان 1445 هـ.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 نص دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

كم يوم باقي لشهر رمضان

بدأ المسلمون في العالم أجمع العد التنازلي من أجل حساب كم يوم باقي على حلول شهر رمضان الكريم، والذي ينتظره كل مسلم ومسلمة بشوق، والجدير بالذكر أنه لا يفصلنا عن شهر رمضان الفضيل سوى 10 أيام وبضع ساعات.

إن شهر رمضان الكريم من أجمل الشهور التي تمر على كافة الأمة الإسلامية، لهذا يعد من المهم بالنسبة للعديد من المسلمين التعرف على متى رمضان 2024، لأن التعرف على موعد بداية شهر رمضان يعد أمر مهم سواء في البلدان التي تتبع التقويم الهجري أو الميلادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام