سؤال وجواب

كيف اعرف عمري؟! أسهل طريقة لمعرفة العمر الحقيقي بالميلادي والهجري

كيف اعرف عمري؟ وما هي أسهل طريقة لمعرفة العمر الحقيقي بالميلادي والهجري؟ نظرًا إلى أن التعرف إلى العمر بالهجري والميلادي من الأمور المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار لكي يتمكن كل شخص من التعرف إلى عمره الحقيقي؛ فدعونا اليوم نوفر لكم من خلال موقع هلا سعودية الطريقة التي يتم بها حساب العمر الحقيقي.

أسهل طريقة لمعرفة العمر الحقيقي بالميلادي والهجري

فيما يلي نوفر لكم الطرق التي يُمكن استخدامها لحساب العمر بالهجري والميلادي:

1- حساب العمر بالميلادي

عند المولد يتم تسجيل المولود بالعام الميلادي الذي ولد فيه، وبالتالي في حال لو كنت ترغب في التعرف إلى العمر بناءً على العام الميلادي؛ فكل ما عليك فعله هو طرح العام الميلادي الحالي من العام الذي ولدت فيه، وسيكون الناتج هو صافي عمرك.

فمثلًا لو ولدت عام 2000 ونحن الآن في عان 2024، فعليك إجراء العملية الحسابية 2024 – 2000 = 24، وبالتالي يكون الناتج 24 هو صافي عمرك.

اقرأ أيضًا:ماهو افضل ايدي سوني؟! قائمة اسامي حسابات سوني فخمه وقوية

2- حساب العمر بالهجري

أما في حال لو كنت ترغب في حساب عمرك بالهجري فيلزم عليك اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي تكمن في إجراء العملية الحسابية التالية: ((التاريخ الميلادي – 621) × (103/100)) = التاريخ الهجري.

فمثلًا لو كنت مولود في عام 2000 فستكون المُعادلة: (2000 – 621) × (103/100) = 1420، وبالتالي يكون 1420 هذا هو التاريخ الهجري، ولكي يتم حساب العمر يتم طرح هذا العام من العام الهجري الحالي 1445، فتكون 1445 – 1420 = 25، وهذا الرقم يمثل العمر 25 عامًا.

اقرأ أيضًا:بعد التنبيه الأخير | من هنـا الخطوات الصحيحة لتحديث البيانات في حساب المواطن  وكيف تعرف إنك حدثت البيانات

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات حول الطريقة التي يتم بها حساب العمر سواء بالهجري أو بالميلادي، حيث وفرنا لكم اليوم مجموعة من الطرق الحسابية التي يتم بها التعرف إلى العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام