أدعية وأذكار

كيف يستجاب الدعاء؟ ثلاث كلمات يستجاب بها الدعاء المستحيل

كيف يستجاب الدعاء؟ ثلاث كلمات يستجاب بها الدعاء المستحيل واحد من الموضوعات الهامة التي يهتم بها الكثير من الأشخاص من أجل التعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها استجابة الدعاء من الله عز وجل، لهذا سوف نقوم بعرض الكلمات التي تساعد على استجابة الدعاء في فقرات هذا المقال.

كيف يستجاب الدعاء؟

إن الله عز وجل يستجيب لدعاء جميع العباد، لكن يجب على الداعي أن يلتزم بشروط الدعاء حتى يكون دعاؤه مقبولا، ومن أهم هذه الشروط هي حسن ظن العبد في الله عز وجل بأنه سوف يستجيب لدعائه.

  • كما يجب أن يكون مأكل ومشرب الداعي حلال كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وخاصة أن الله عز وجل وعد عباده باستجابة الدعاء حتى وإذا تأخرت لحكمه بالغه منه سبحانه وتعالى، فمن الممكن أن تستجاب الدعوة في الدنيا أو إنها تؤخر إلى الآخرة.
  • لا تستجاب الدعوة لأن الله عز وجل يصرف عن عباده بها شرا فالله حكيم عليم بما يقدره، بالإضافة إلى أن الداع يجب عليه الأخذ بأسباب الاستجابة التي وردت في القرآن الكريم والسنه النبوية الشريفة.

شاهد أيضًا: حالات واتس جمعة مباركة بالدعاء مع الصور

أسباب الاستجابة المؤكدة

قد أمرنا الله عز وجل ورسوله الكريم بالأخذ بالأسباب من أجل استجابة الدعاء من الله سبحانه وتعالى، ومن أهم هذه الأسباب ما يأتي:

  • اختيار الأوقات الشريفة للدعاء مثل الدعاء في يوم عرفة وشهر رمضان وأيضا الدعاء في ليلة القدر ووقت السحر، وكذلك في وقت ما بين الأذان والإقامة.
  • أيضا استغلال حالات الضرورة التي يمر بها الإنسان في حياته، حيث أن الإنسان يدعو ربه في هذه الأوقات تضرع وتذلل.
  • كما يجب على الداعين حضور مجالس الذكر لأن الدعاء فيها مستجاب وأيضا مغفور لأهلها ببركة جلوسهم فيها.
  • إلى جانب علم الداعين بأن الله عز وجل يجيب المضطر والمظلوم إذا دعاه، وأيضا يستجاب لمن يدعو لأخيه في ظهر الغيب وللوالدين وللمسافرين والمرضى، وأيضا الصائمين والإمام العادل.
  • ومن أهم الأسباب حضور القلب أثناء الدعاء وأيضا التدبر في معاني ما يقوله الداعي والإخلاص لله عز وجل، وحسن ظن بأن الله هو المجيب لمن دعاه.

شاهد أيضًا: العائلة أولًا | عبارات جميلة حول محور الأسرة

ثلاث كلمات يستجاب بها الدعاء المستحيل

لقد قال سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم أنى أسألك بكل اسم هو لك أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك”، لهذا يجب أن ندعو الله عز وجل بأسمائه لاستجابة الدعاء، فمن المفضل قول يا وارث، يا قوي، يا الله، يا رحمن يا رحيم، وغيرها من أسماء الله الحسنى التي لا تعد ولا تحصى.

في نهاية مقال عن كيف يستجاب الدعاء؟ ثلاث كلمات يستجاب بها الدعاء المستحيل نكون قد عرضنا لكم الكلمات التي يفضل أن يتم ترديدها من أجل استجابة الدعاء من الله عز وجل، ونتمنى أن يتقبل الله منا ومنكم الدعاء وصالح الأعمال، ونتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام